وفاة كمال الشناوي بعد صراع مع المرض

توفي فجر اليوم الاثنين الفنان المصري كمال الشناوي بعد رحلة مع التمثيل قدم خلالها عدداً من أفلامه البارزة في تاريخ السينما المصرية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشناوي توفي عن عمر 89 عاماً بعد صراع مع المرض ليضع الفصل الأخير في ظاهرة الممثل الذي احتفظ بتألقه وحضوره الفني على الشاشة السينمائية لمدة تصل إلى 62 عاما قدم خلالها أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون.

وولد الشناوي يوم 26 ديسمبر كانون الأول عام 1921 بالمنصورة وعمل مدرسا لمادة التربية الفنية الرسم بالمدارس الثانوية كما مارس الفن التشكيلي ثم تفرغ للتمثيل حيث كانت بدايته السينمائية عام 1947 في فيلم غني حرب للمخرج نيازي مصطفى أما آخر أفلامه فهو الواد محروس بتاع الوزير عام 1999مع الفنان عادل إمام.

والشناوي الذي قام ببطولة عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية أخرج فيلما واحدا عام 1965 عنوانه تنابلة السلطان.

وتنوعت أعماله مع مراحله العمرية إذ كانت أفلام البدايات تميل إلى الخفة أمام اسماعيل يس ثم اتجه لأعمال تحتاج جهدا تمثيليا منها اللص والكلاب والمرأة المجهولة وحبي الوحيد والهارب.

وقدم الشناوي أفلاما أمام عدد من المطربات مثل شادية وصباح وليلى مراد التي شاركها بطولة فيلمي من القلب للقلب والحبيب المجهول.

وقام الشناوي ببطولة عدد من المسلسلات التلفزيونية من بينها زينب والعرش وهند والدكتور نعمان وأولاد حضرة الناظر ولدواعي أمنية وآخر مسلسل شارك فيه كان بعنوان آخر المشوار.

السابق
تكريم الراحل فيلمون وهبي في حاصبيا
التالي
الحص: تحرير ليبيا من استبداد القذافي إنجاز عظيم