حبيب: هذه الوزارة لن تزحزحها الرياح ولا الظروف وستبقى شامخة

 اقيم في مكتب وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور اليوم احتفال وداعي للامين العام للوزارة السفير وليم حبيب لاحالته على التقاعد وبلوغه السن القانونية في حضور كبار موظفي السفارة من السلكين الديبلوماسي والاداري.

منصور

والقى منصور كلمة قال فيها:"امضى السفير حبيب 40 عاما في خدمة السلك الديبلوماسي. اعرفه منذ كنا في جامعة اليسوعية انه سفير نشيط وديبلوماسي متفان في خدمة لبنان، وصاحب الكف النظيف والمناقبية الموجودة عنده تجعلنا نأسف شديد الاسف لانه يغادرنا ويغارد الوزارة".

اضاف:"وسيكون للامين العام حبيب مجالات عمل اخرى ليس فقط في النطاق الديبلوماسي انما في مجالات سياسية تنتظره وادارية، ونحن متأكدون من ان النجاحات التي حققها في سفارات عدة في العالم طوال عمله في السلك الديبلوماسي في فيينا واليونان وبلغراد وسواها، كان له الايادي البيضاء وسوف يذكره كل من زملائه السابقين او الذين سيأتون من بعده سيذكرونه بكل الصفات الحلوة التي يتمتع بها".

وتابع:"اتمنى لك كل التوفيق وانت صديق عزيز، وباسم وزارة الخارجية اقدم لك درعا تكريميا كهدية رمزية لا تعبر عما يمكن ان تقدمه الوزارة لسفير لامع كالسفير وليم حبيب".

حبيب

بدوره قال حبيب:"اغادر الوزارة مطمئن البال لانها بأيد امينة ومع درايتي ان الحكم ليس بسهل، الا انني واثق من انكم ستتمكنون من تحقيق اهدافكم خدمة للديبلوماسية".

وتوجه الى الوزير منصور قائلا:"على الديبلوماسي في وقت معين ان يغادر عمله، وانا اعتبر نفسي محظوظا لان هذه الكلمات صادرة عن صدق من قلبكم الكبير ومن شخصكم الكبير وانا اعتبره شرفا عظيما.منذ كنا رفاقكم في الديبلوماسية فقد قدرنا عاليا اسلوبكم في التعاطي.

واعتبر حبيب "ان تكريمه اليوم هو تكريم لسياديته واستقلاله وحريته، لاسيما في التعاطي مع الخارج من الدول".

واشار الى ان "الخارجية ليست فقط هذا البناء ذو الهيبة، انه في كل حجارة بني فيه، هناك عطاء وجهد وتضحيات. لذا اقول بكل حرية وصدق ان هذه الوزارة لن تزحزحها الرياح ان هذه الوزارة لن تزحزحها الرياح ولا الظروف وستبقى شامخة، وان الديبلوماسيين والاداريين العاملين وهم رهن اشارتك للانطلاق في عملهم المهم الذي تكنه الدول الديبلوماسية اللبنانية".

وختم حبيب:"اتمنى ان تبقوا يا معالي الوزير في خطكم المعتدل المعروف عنكم وان تعطوا كل ذي حق حقه، اذا كنتم تجسدون صورة لبنان المبنية على التوافق والاعتدال والحوار وان كنت سأغادر غدا مكتبي الا انني سأبقى مع هذه الوزارة متابعا لنشاطاتها".

وكان حبيب قد استقبل اعضاء الوفد اللبناني في لجنة ترسيم الحدود التي يرأسها، واثنى على الجهد الذي قام به اعضاء اللجنة وودعهم، ثم التقى سفير اليونان بانوس كاليفيروبولس مودعا. 

السابق
قبيسي:الحوار لتأسيس وطن العدالة والمساواة
التالي
حايك: علينا صون الوطن وأن نثبت كيفية إدارة شؤون الناس