الحياة: فرنجية: حق.. الحريري تغلّب على مصلحة الوطن ويشكل ارضاً خصبة اقليمياً ودولياً لضرب المقاومة

استغرب رئيس تيار «المردة» النائب سليمان فرنجية كيف يفاجأ بعض الحلفاء بما صدر عن المحكمة الدولية (في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري)، لافتاً الى ان «الخطة موجودة منذ اليوم الاول لنشأة المقاومة واليوم يحاولون النيل منها عبر المحكمة الدولية والامم المتحدة ومن خلال ضرب سورية، بعد فشل حرب تموز (يوليو) 2006».

ورأى في حديث الى «المنار» أنه «كل 3 سنوات يخبروننا خبرية جديدة في التحقيق والامر مدبر مسبقاً ومتخذ والباقي كله تفاصيل وموقفنا كان وسيبقى الى جانب المقاومة». واعتبر ان «حقد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تغلب على المصلحة الوطنية واللبنانية، وهو يرى ان والده اكبر من لبنان وأكبر من الاستقرار ولم ير إلا الانتقام»، مؤكداً «انه في الفترة السابقة كان يتمنى ان تكون سورية هي المتهمة بالاغتيال وكان سيحزن إذا تبيّن أن أحداً آخر وراء هذه العملية واليوم هو لا يريد ان يعرف من قتل والده لأن الحقد لديه أقوى من معرفة من قتل والده بل يريد ان يكون حزب الله هو الذي قتل رفيق الحريري لأن المطلوب تغذية الحقد السنّي – الشيعي دولياً وهو يشكل اليوم الأرض الخصبة لدى الدول الاقليمية والدولية لضرب المقاومة». ولفت الى ان «بعض السنّة يعتبرون انهم يستطيعون السيطرة على البلد، وعندما يخسرون يقولون ان طائفتهم هي التي خسرت ولكن في لبنان لا تخسر أي طائفة ومشروعهم هو الذي خسر».

وأوضح فرنجية: «ألتقي مئة في المئة مع الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله في ما قاله عن مخطط لضرب الوحدة الوطنية في لبنان لأن الاميركيين يريدون جر المنطقة ولبنان نحو الفتنة، ونحن مع النظام السوري والمقاومة والعروبة وسنرى من سيربح في النهاية، وسيظهر في المستقبل القريب وليس البعيد من سينتصر».

السابق
الفرزلي: سوريا تقسم بين اسرائيل وتركيا
التالي
التحالف الجديد الذي يقلق طهران