1000 معاينة طبية من القوات الإيطالية

في مبادرة تهدف لدعم الجنوبيين وتحسين الأوضاع الخدماتية والصحية في قرى الجنوب، وتلبيةً لرغبة السلطات المحلية، يواصل الفريق الطبي الإيطالي التابع للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية، زياراته الدورية للمستوصفات الجنوبية والكشف عن الحالات المرضية التي يعاني منها سكان قرى صور و المحيط.
وفي هذا السياق، وضمن الإنجازات والمشاريع العديدة التي يقوم بها ضباط الكتيبة السادسة لرماحي «أوستا» و عناصرها والتي تقود القوة الإيطالية الثانية في المنصوري، احتفل الطاقم الطبي الإيطالي بقيادة الرائد لوكا براردي بالمعاينة رقم ألف في أقل من ثلاثة أشهر، للطفلة ريم البالغة سنتين من العمر من بلدة المنصوري، وبعد خضوعها للعلاج قدم الجنود الإيطاليون الهدايا والألعاب.
النشاط الطبي اليومي يعتبر من الأسس المتينة للتعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية، حيث يخضع للمعاينة عدد كبير من الأطفال والمسنين ويحظون برعاية خاصة من قبل الأطباء الإيطاليين الذين يصفون الأدوية اللازمة والتي تقدمها شركات أدوية إيطالية وجمعيات أهلية كهبة ومساهمة للشعب الجنوبي.
ويواصل ضباط الكتيبة السادسة و جنودها منذ قدومهم إلى لبنان في نيسان الماضي، وانضمامهم تحت قيادة القطاع الغربي بأمرة الجنرال الإيطالي غوالتييرو ماريو دي تشيكو، مبادراتهم وجهودهم المتواصلة في سبيل دعم أبناء المنطقة في كل المجالات، وخصوصاً في القطاع الصحي.

السابق
المطالبة بإنشاء جامعة فلسطينية في لبنان
التالي
دورات لتعزيز قدرات المؤسسات والجمعيات الأهلية في راشيا