ماريو عون: “الكهرباء” حجر الزاوية في سياسة “التيار” واستقالة وزرائـه جديـة

 أكد الوزير السابق ماريو عون أن "موضوع الكهرباء حياتي ويشكل حجر الزاوية الأساس في ما يخص سياسة التيار الوطني الحر لتطبيق الخطة الكهربائية التي وضعها الوزير جبران باسيل والتي أقرت في الحكومات السابقة".

واعتبر في حديث إذاعي أن "ليس هناك من امكانية تنازل عن أي أمر يتعلق بهذا الموضوع وهو مرتبط بقدرة الحكومة على إحالة هذا القانون الى المجلس النيابي، حتى يتم التصويت عليه وإقراره"، مشددا على "وجوب الأخذ بمواقف التيار الوطني الحر والعماد ميشال عون بكل جدية فهدف التيار ليس المشاركة في الحكم فقط وإنما المصداقية التي وعد بها الرأي العام اللبناني ونحن نرفض تعيير التكتل بموضوع الهدر المالي".

وأشار الى أن "التيار ماضٍ جدياً في استقالة وزرائه من الحكومة في حال كانت النية إفشاله لإسقاط مصداقيته أمام الشعب اللبناني وتداعياتها على انتخابات الـ2013".

وطالب "بعدم تكبيل آلية عمل الوزير باسيل وتأخيره على إنجاز مشروعه والتكتل في انتظار جلسة مجلس الوزراء غداً ليبنى على الشيء مقتضاه".

وعن ضمانة بقاء التكتل في الحكومة نظراً لتحالفه مع "حزب الله" باعتباره صمّام الأمان لاستمرارية الحكومة، نفى عون "هذه المقولة"، معتبراً أن "هناك فصلاً واضحاً بين تحالف التيار وقناعاته في ما يخص

المقاومة ودعمها وما يخص ديموميته ومصداقيته أمام الشعب اللبناني".

وشدد على أن "أحدا لا يملي عليه أو على العماد ميشال عون أي سياسة معينة باسم التحالف الموجود داخل الحكومة الحالية، في ما يتعلق بخطته الإصلاحية التي شارك على أساسها في الحكومة". 

السابق
14 آذار: نشر القرار الاتهامي إنتصار لمبدأ إنهاء سياسة الإفلات من العقاب
التالي
جبهة الإتهامـات تشتعل بين “المستقبل” وحـــزب الله”