الوفد الفلسطيني يلتقي اسامة سعد في صيدا

رحب رئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان، متمنياً أن "تكون فاتحة خير لبناء علاقات لبنانية ـ فلسطينية متينة تستند إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه".
وخلال استقباله أمس وفدا من حركة "حماس" برئاسة مسؤول الحركة في لبنان علي بركة، أكد سعد أن "اعلان الدولة الفلسطينية لا يعني التخلي عن حق الشعب الفلسطيني في العودة، ولا عن القدس عاصمة فلسطين، كما لا يعني التخلي عن المقاومة المسلحة لاستعادة الحقوق".
ولفت سعد إلى "ضرورة معالجة ذيول الأحداث الأخيرة التي حصلت في مخيم عين الحلوة"، مشيراً إلى أن "هناك استعدادا وموقفاً إيجابياً عبرت عنه مختلف الفصائل لمعالجة الأوضاع في المخيم وضبط الأمور".
وأكد سعد أن "الشعب الفلسطيني لن تلهيه أي معارك هامشية جانبية، ولن يتمكن أي كان من توظيفه لخدمة مشاريعه الخاصة". مضيفاً أنه "اذا كانت هناك أوهام لدى البعض فليسقط هذه الأوهام، لأن الشعب الفلسطيني صاحب قضية، ونحن نقف الى جانبه في كفاحه ونضاله من أجل استعادة حقوقه الوطنية في ارضه وحقه في العودة.
بدوره أكد بركة "حق الشعب الفلسطيني في أن تكون له دولة مستقلة ذات سيادة على أرضه المحررة"، أشار إلى "مخاوف من أن يكون لهذه الدولة أثمان، خصوصاً أن هناك كلاماً في الإدارة الأميركية عن شروط تضعها هذه الادارة على هذه الدولة، ومنها الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني، وشطب حق العودة، وتحويل الفلسطينيين الى جالية، وإنهاء منظمة التحرير الفلسطينية، والغاء دور الاونروا" .
وكان سعد قد استقبل في مكتبه في صيدا، وفدا من "التجمع الوطني الديمقراطي في لبنان" برئاسة غسان جعفر، وجرى البحث في الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وخصوصاً خلال شهر رمضان.

السابق
مدرسة الشابة سارة لتصميم الأزياء: مجانية
التالي
تخوف غريب !!