محفوض: “حزب الله” عطـل الدولـة وسوريا تتخلى عنه لحظة سقوط النظام

 حمّل رئيس "حركة التغيير" عضو قوى 14 آذار المحامي إيلي محفوض "حزب الله" مسؤولية أي أذى قد يصيب كل لبناني، متهما إياه بتعطيل عمل الدولة والوقوف وراء تفجير انطلياس الذي وقع الأسبوع الفائت. ودحض محفوض الرواية التي أعلنها وزير الداخلية حول الموضوع، ناسبا محضر التحقيق الصادر عنه إلى شقيق أحد القتيلين المقيم في ألمانيا، مستغربا انتقال "الخلاف الشخصي" من الضاحية إلى انطلياس، وأكد تشابه العبوة التي استخدمت في التفجير بتلك التي اغتيل فيها حاوي.

ورأى في حديث اذاعي أنّ سوريا ستتخلى عن "حزب الله" لحظة سقوط النظام، مؤكدا وقوفها وإيران وراء عملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري إما تحريضا أو مشاركة، معتبرا أن القرار الاتهامي سيحدث زلزالا باعتبار أنه سيذكر أسماء بعض من السياسيين، ومستغربا كيف يمكن لبرلمان وحكومة أن يضمّا جماعات من حزبٍ تُنسب إليه صفة الارهاب.

ورأى أن الوضع داخل سجن رومية غير طبيعي، متسائلا هل هنالك امتيازات لبعض المساجين على حساب آخرين؟ مستهجنا انتقال ضبط أوضاع السجون من وزارة الداخلية إلى وزارة العدل سائلا "كيف لوزارة العدل ضبط الوضع إذا لم تتمكن القوى الأمنية من ذلك؟

وعن الحكومة الجديدة، قال "ما قام على باطل هو باطل ومشروعنا نحو اسقاط الحكومة لم يتغير"، مؤكدا رفض 14 آذار للحوار في هذه اللحظة التاريخية في لبنان". معتبرا ان "عدوى الفكر الميليشيوي قد انتقلت اليوم إلى التيار الوطني الحر والعماد ميشال عون الذي يرفض أي رقابة ومحاسبة في موضوع الكهرباء". 

السابق
علوش: حزب الله اداة سورية لقتل المتظاهرين
التالي
حوري انتقد بشدة مواقف قاسم عن حزب “المستقبل”