فريد الخازن: “المستقبل” يبحث عن مناسبة للهجوم على “حزب الله”

  اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فريد الخازن، في حديث إلى برنامج "مانشيت" عبر "صوت المدى"، أن ليس أمام الجانب الفلسطيني من خيار إلا التوجه للاعتراف بالدولة الفلسطينية في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بعدما وصلت الأمور إلى طريق مسدود بالنسبة إلى قيام مفاوضات تؤدي إلى إقامة دولة قابلة للحياة".

وشدد على أن "الخطوة أتت لغياب عروض أخرى مقدمة للجانب الفلسطيني، معتبرا أنها ستزعج الطرفين الأميركي والإسرائيلي. وأشار إلى أن فرض التوطين خطر قائم ما لم نصل إلى حل للصراع العربي – الإسرائيلي بإنشاء دولة فلسطينية، لافتا إلى أهمية الاعتراف بالدولة في ظل رئاسة لبنان لمجلس الأمن الدولي وتمثيله المجموعة العربية في أيلول المقبل.

وردا على سؤال عن تأثير تسارع التطورات في ليبيا على الوضع السوري، قال: "إن الوضع في ليبيا يختلف جذريا عن الوضع في سوريا والحالات العربية الأخرى".

ومن ناحية أخرى، أكد أن تيار "المستقبل" يبحث عن مناسبة للمزيد من الهجوم على "حزب الله" والأخير يرد بالوسيلة نفسها، وهناك نهج في السياسة والإعلام يترجم في انتظار أحداث لرفع السقف وشن الهجوم و"حزب الله" يدافع عن نفسه".

وعن موضوع الكهرباء، شدد على أن إذا كان سبب التأجيل فعلا تقني، فالنتيجة ستكون إيجابية بعد أسبوعين، أما إذا كان الموقف منه سياسيا، فسيتحمل كل طرف مسؤولياته إزاء قضية حيوية تعني اللبنانيين بغض النظر عن السجالات السياسية. 

السابق
السيد: لفتح تحقيق مع ميرزا وأجهزته في قضية تهريب السلاح الى سوريا
التالي
لحود: معادلة لبنان قوي بقوته ستعيد الاعتبار للوطن