طور سركيسيان انتقد اداء وزير الاتصالات

 عقد النائب سيرج طور سركيسيان مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب اليوم، انتقد فيه اداء وزير الاتصالات نقولا صحناوي، وقال: "إن وزير الاتصالات يتحدث عن الاصلاح من دون تغيير، وعلى سبيل المثال لا الحصر، سأورد بعض المخالفات التي يقوم بها في وزارته:

أولا: طلب من الهيئة الناظمة للاتصالات التوقف عن إعطاء تراخيص الترددات خلافا للقانون.
ثانيا: إقالة المسؤول عن هيئة المالكين، وهي الهيئة الرقابية الوحيدة على مشغلي الهاتف الخليوي، واستبدال هذا الشخص بشخص صديق له ليس لديه اي خيرة بالاتصالات ولا بأي شيء.
ثالثا: توزيع خطوط هاتفية مجانية خليوية للاشخاص الذين يرتئيهم، وإذا كان هناك شخص يساعده في الانتخابات فقد يقدم له خطا خليويا مجانا.
رابعا: حبس عائدات الخطوط الهاتفية لدى وزارته والامتناع عن تحويلها الى وزير المال.
خامسا: رفضه إرسال أي موظف من وزارة الاتصالات لمناقشة مشروع الموازنة الخاصة بادارته الى وزارة المال، خلافا للقوانين، وهو يريد أن يستعين بصديق له في وزارة المال ليتحدث عنه ويدافع عن مشروع وزارته. كل هذه المخالفات التي يقوم بها الوزير والتي ترتكب بحق الشعب اللبناني تؤدي الى ضرب مبدأ القانون والمؤسسات في البلد، وهذا مؤسف بالفعل".

وأضاف: "نقترح على هذا الوزير وعلى الفريق الذي ينتمي اليه، ما دام متضامنا مع زميله وزير الطاقة والمياه الذي يحتاج الى مليار ومئتي مليون دولار لخطة مشروعه، وليس لديه الاموال لإطلاق خطته، وتحسبا لأي انفجار داخل مجلس الوزراء، نقترح أن يحول وزير الاتصالات الاموال الموجودة لدى وزارته فورا الى وزارة الطاقة والمياه، وبهذه الطريقة تحل أمور عدة ونتجنب المشاكل في مجلس الوزراء، ونحافظ على المبادىء العامة التي يؤمن بها وزيرا الطاقة والاتصالات، وأتمنى عليهما الاخذ بهذا الاقتراح".

وردا على سؤال قال طور سركيسيان: "لاحظنا خلال جلسة الهيئة العامة كم أن الوزراء متعبون نفسيا، والبعض منهم ملم بملفاته، لكن أكثريتهم لا يعرفون ملفاتهم ويخافون أن يعبروا، والكل يجري الحسابات الضيقة لاي كلمة او موقف يصدر عن أي عضو في هذه الحكومة، إننا نأسف لوجود حكومة كهذه". 

السابق
“المستقبل”: اتهامات “حزب الله” بحق “المستقبل” محاولة لتخفيف الضغط عنه
التالي
عون: مشكلة غير موجودة لإفشال خطة الكهرباء