ميقاتي: الوطن ينهض من خلال القيّم التي تكتسب بالتربية والعلم

 أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي" أن الاصلاح الحقيقي سيتم على أيدي الطلاب الذين سينهض بهم لبنان "مشددا على " أن همنا الاساس هو منح الطلاب المزيد من تاشيرات الدخول الى الجامعات لاكتساب العلم وخفض تأشيرات السفر لشبابنا الى الخارج".

وإعتبر ميقاتي، خلال إحتفال تسليم إفادات المنح الجامعية على الدفعة العاشرة من متفوقي الثانوية العامة للعام 2010-2011 في السرايا أن" الوطن لا ينهض الا من خلال أمرين أساسيين هما القيّم التي تكتسب بالتربية والعلم الذي يجصل في المدارس والجامعات ".وأكد العمل على " تعزيز المدرسة الرسمية لكي تستطيع ان تخرج أفضل نوعية من الطلاب".

وألقى وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب كلمة اعتبر فيها أن "الامتحانات الرسمية هي المعبر الطبيعي نحو مؤسسات التعليم العالي، وهي المصفاة التي تُحدّد المؤهلات التي تؤدي إلى بلوغ المراحل الجامعية، كما أنها المعترك الذي يخوضه تلامذة المدارس الرسمية والخاصة ضمن إطار عملية تقييم موحدة، تُبنى على نتائجها المؤشرات والإحصاءات التي تُثبت نجاعة نظامنا التعليمي. ومن خلال هذه المعطيات يمكن التوصل إلى تحليل أداء المعلمين والأساتذة في مختلف المدارس الرسمية والخاصة. وتخضع هذه الامتحانات باستمرار لعملية تطوير من أجل توفير المناعة اللازمة لها.

و أوضح بأن "حادثة تسريب الأسئلة مؤخراً وتصدي الوزارة مباشرة لها واتخاذ الإجراءات عبر التفتيش التربوي ومن ثمّ النيابة العامة، هو الدليل الواضح على مدى اهتمامنا لسدّ مثل هذه الثغرات، علماً بأنّ التطور السريع في ميدان تكنولوجيا المعلومات بات يوفر لنا وسائل أكثر دقة ومرونة في إجراء الامتحانات واستخراج مؤشراتها، وذلك حفاظاً على مستوى الشهادة الرسمية لتظلّ موازية للشهادات المماثلة والمقبولة لدى مؤسسات التعليم العالي في لبنان والخارج". 

آخر تحديث: 16 أغسطس، 2011 1:37 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>