فوج الهندسة الايطالي يواصل نزع الالغام والقنابل العنقودية

واصل فريق نزع الألغام التابع لفوج الهندسة في الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية في الجنوب عمليات التنقيب وتنظيف الأراضي من الألغام في منطقة الخط الأزرق بمحاذاة الشريط التقني، وذلك من أجل سلامة وأمان السكان في المنطقة.
وكان طاقم الكتيبة الرابعة لفوج الهندسة والقادم من باليرمو في جنوب إيطاليا منذ وصوله إلى لبنان في شهر نيسان الماضي قد قام بعدة إنجازات، وخصوصا في عمليات التنقيب وتنظيف حوالى 270 متراً مربعاً من الأراضي من الألغام، وذلك بهدف فتح ممرات تسهل الوصول إلى العلامات الزرقاء التي تحدد الخط الأزرق.
وبعد مرور خمسة أعوام على نهاية حرب تموز 2006، لا تزال الأجسام المشبوهة والقنابل العنقودية والمخلفات الأخرى، تمثل تهديداً جدياً و خطيراً يحدق بالمواطنين، خصوصاً الأطفال منهم.
وفي هذا السياق يواصل أعضاء فوج الهندسة للكتيبة الإيطالية عملهم اليومي في تنظيف الأراضي والمناطق المحاذية للقرى من القنابل العنقودية بالإضافة إلى حملات التوعية في المدارس وفي الأماكن العامة .
والجدير ذكره أن الكتيبة الرابعة لفوج الهندسة تشارك في مهمة ليونتي 10 بقيادة لواء أوستا، والذي يقود أيضا القطاع الغربي في "اليونيفيل" تحت أمرة الجنرال الإيطالي غوالتييرو ماريو دي تشيكو .

السابق
جديدة مرجعيون تطلق مهرجانها السياحي العاشر
التالي
السفير عبدالله: مهتمون برئاسة لبنان لمجلس الأمن