امتعاض من تأخر الأشغال عند مفرق قانا

ذكر رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، في بيان أصدره أمس أن «معاناة المقيمين والعاملين في الجنوب من مفرق قانا مستمرة منذ أمد بعيد»، وأضاف: "نحن نلحّ على المتعهد بالإسراع بتنفيذ هذه الأشغال، وقد طالبناه خلال الاجتماع الأخير معه بأن يزودنا بجدول زمني لإنجاز ما هو موكل إليه، ولكنه لم يفِ بالتزامه هذا حتى الآن".
وتساءل الحسيني عن دور مجلس الإنماء والإعمار في هذا الإطار، وهو الجهة التي تراقب سير العمل، وطالب بالإسراع بتنفيذ العمل لأن المواطنين لم يعد في استطاعتهم الصبر أكثر.
ونقل الحسيني معاناة القوة الدولية من بطء هذه الاعمال الموكلة إلى المتعهد، وقال: "نحن نتلقى منهم شكاوى عديدة، ومطالبة بإنجاز العمل المستمر منذ وصولهم قبل ست سنوات والذي لم ينته بعد، وهذا ما يعطي انطباعاً سيئاً عن لبنان والمؤسسات فيه".
من جهتهم حاول سكان مخيم الرشيدية الاستعانة بفتح مسرب جديد لهم عبر الجهة الشمالية للمخيم للتخلص من زحمة السير عند المدخل الشرقي، ولكن الأمر اصطدم بمعارضة قوية من جهات عديدة في صور، حيث أوضح نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي أنه سبق للبلدية أن تلقت طلباً بفتح هذه الطريق، ولكن الطلب رفض من قبل البلدية ومن قبل الجمعيات الأهلية لأن الطريق تحدّ المحمية الطبيعية، وهي منطقة يجب المحافظة عليها وعدم العبث بها.

السابق
مسلسل المحكمة مستمر
التالي
ابل السقي تحيّ اليوم العالمي للشباب