محمد قباني:كلام عون بحق سياسيين لبنانيين معيب الوزير المعارض للهيئات الناظمة لا يعمل لمصلحة الوطن

أكد النائب محمد قباني في حديث الى "اخبار المستقبل":"الحرص الكامل على تنفيذ مشروع الكهرباء بالكامل"، معتبرا أن "كل وزير يعارض الهيئات الناظمة هو وزير لا يعمل لمصلحة الوطن والمواطن".

وقال بوصفه رئيسا للجنة الاشغال العامة والنقل النيابية ان "العماد ميشال عون ومعه صهره الوزير جبران باسيل وضعا الرأي العام اللبناني والمواطن أمام الحصول على ما يريدانه في هذا الموضوع واما جعل الظلام والعتمة سمات المرحلة المقبلة، وهذا يعتبر غباء سياسيا".

ووصف قباني "كلام ميشال عون البارحة بحق بعض السياسيين اللبنانيين بالكلام المعيب"، متسائلا هل "ان العماد وفريقه السياسي قديسون والآخرون سارقون للمال العام؟".

وفرق قباني بين " بعض أعضاء كتلة العماد عون النيابية المميزين والجيدين وبين البعض الآخر المتطرفين الذين لا يمكن التفاهم معهم، وعلى رأسهم الوزير باسيل الذي يغطيه عمه الجنرال في أمور عدة ويتخذ القرارات منفردا من دون الرجوع الى المرجعيات المختصة".

من جهة أخرى، طالب قباني "بضرورة أن يأخذ التحقيق في حادثة انطلياس الوقت الكافي لتبيان ما حصل، ولاقناع المواطنين بنتيجة التحقيق الذي يفترض أن يكون جديا"، معتبرا ان "الترابط في عمليات الاغتيال التي حصلت في السابق أمر غير مفاجىء للجميع ، والذين يعلمون أن هناك جهة واحدة وراء كل عمليات الاغتيال التي حصلت". ولفت الى "أن المحكمة الدولية قدمت معلومات إلى ذوي الضحايا، ولم تقدمها إلى الرأي العام اللبناني والعالمي بشكل واضح".

وقال إن: "الخشية والخوف في الموضوع تكمنان في نشر مضمون القرار الاتهامي بشكل واضح، على الرغم من أن وهجه خف عما كان سابقا".

وفي خصوص تظاهرات الدعم للشعب السوري، تمنى قباني "على الاجهزة الامنية أن تكون حاسمة وعادلة في مواجهة التظاهرات التي تحصل في بيروت والشمال على خلفية الاحداث في سوريا مع تأكيد ان حرية التعبير امر يقره الدستور ونحترمه".

السابق
ارسلان : طرح الراعي حول العقدالإجتماعي ميثاق شرف جديد بين اللبنانيين
التالي
النابلسي: للتعقل في مقاربة الملف السوري