دو فريج: الرواية الرسمية لتفجير انطلياس غير مقنعة

 أكد النائب نبيل دو فريج، في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، اليوم، "ان الرواية الرسمية لتفجير انطلياس غير مقنعة".

وقال دو فريج "انا كنت من الأشخاص الذين إنتابهم الخوف أمس من عودة حقبة التفجيرات التي مر فيها لبنان أخيرا، ولكن لا يمكن التكهن بشيء قبل الإنتهاء من التحقيقات".
واضاف: "فوجئت عندما رأيت ان اول تعليق وأول تفسير عن انفجار انطلياس بثته قناة "المنار"، وان الانفجار ناجم عن خلاف شخصي على اموال بين شخصين ادى الى مقتل احدهما وكان الثاني لم يتوف بعد، ثم بعد مرور ساعة او ساعتين سمعنا من السلطات الرسمية الكلام عينه الذي قالته "المنار" وهذا امر ملفت".

وسأل: "كيف على اثر الحادث الفردي بين شخصين تتم الدعوة الى اجتماع المجلس الاعلى للدفاع؟".وتناول مسألة الحوار، فسأل: "هل الحوار فقط يحمي البلد"؟ وقال:"الحوار له مهمة واحدة وهي معالجة سلاح "حزب الله" اي الاستراتيجية الدفاعية، فنحن رأينا انه منذ العام 2006 حتى اليوم كم طاولة حوار انعقدت ولم يطبق شيء منها".

واضاف: "لماذا لا يطبقوا ما وافقوا عليه ان كان في ما يتعلق بالمحكمة الدولية والسلاح الفلسطيني، البند الوحيد الذي طبق ونفذ على طاولة الحوار 2006-2007 هو البند الذي نفذته 14 آذار وهو بقاء اميل لحود الى آخر عهده".

وتطرق دو فريج الى اقتراح النائب ميشال عون، في شأن الكهرباء، فقال:"تبين من هو الفريق الذي لا يريد الكهرباء، نحن ضمن دولة مؤسسات وقانون وليس معقولا تحت اي سبب ان يتقدم نائب باقتراح قانون باستدانة 1.2 مليار دولار لتنفيذ انشاء محطات 700 ميغاواط في لبنان بورقة واحدة".

وأوضح ان "المشروع الذي تقدم به كان عبارة عن ورقة واحدة، بينما هذا المشروع يحتاج إلى أكثر من ذلك لتتوضح كل الأمور المختصة بهذا الموضوع". وسأل:"يهددون أنَّه في حال لم يقر هذا القانون سيتركون الحكومة، فهل يعقل أنَّه إذا لم تمش العالم برأيك تأخذ هكذا مواقف فأين الديموقراطية"؟

وعن الأوضاع في سوريا، سأل دوفريج: "كيف يمكن القول إن ليس هناك أي شيء يحصل في سوريا؟، لقد رأينا قتلى، ورأينا تجاوزات في سوريا تحصل، والعالم كله تكلم عنها، في حين نرى عون يطل علينا ويقول إن ليس هناك شيء يحصل في سوريا". 

السابق
الجميل: مفاجآت كثيرة تنتظر 8 أذار وعون يحلم بعودة سوريا
التالي
قبلان: اللبنانيون محكومون بالحوار