ترتب مسكنها الجديد في.. السجن

انشغلت رئيسة الحكومة الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو بتحسين حالتها المعيشية في السجن حيث نجح مؤيدوها بإحضار جهاز تلفزيون وثلاجة إلى زنزانتها، فيما أحضر لها زوجها عددا من الكتب ومنها الدستور وقانون العقوبات.

وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن تيموشينكو توقفت عن مطالبة السلطات بالإفراج عنها وانشغلت بتحسين أحوالها المعيشية في السجن وتمكنت من إقناع إحدى "زميلاتها" بالزنزانة بالإقلاع عن التدخين

وتستفيد السجينات الأخريات بدورهن من وجود رئيسة الوزراء السابقة في سجنهن بعد أن نجح مؤيدوها بإحضار جهاز تلفزيون وثلاجة إلى زنزانتها.

وأحضر زوجها لها عددا من الكتب لتقرأها "في أوقات الفراغ"، وعلى الأخص الدستور وقانون العقوبات.

وقام نحو 30 شرطيا باعتقال تيموشينكو في مبنى المحكمة يوم الجمعة الفائت، وكانت تيموشينكو أغضبت القاضي وممثل الإدعاء حين رفضت أن تردّ على أسئلة الأول واقفة على قدميها وفقا للقانون.

ورفضت إحدى محاكم العاصمة الأوكرانية كييف التي تحاكم رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو بقضية توقيع اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي وفقا لشروط تضرّ بالمال العام، إلغاء قرارها باعتقال المتهمة لتبقى حبيسة أثناء محاكمتها، وعللت المحكمة قرارها بأن تيموشينكو "لا تحترم المحكمة".

وقالت تيموشينكو للصحافيين قبل إحدى جلسات المحاكمة بوقت سابق إنها علمت أن رئيس الجمهورية فيكتور يانوكوفيتش أعطى توجيهاته بإدخالها إلى السجن.

وفتحت النيابة العامة الأوكرانية ملفا جنائيا ضد يوليا تيموشينكو عام 2010 بعد انتخاب يانوكوفيتش رئيسا جديدا لأوكرانيا

السابق
دبّ يقاطع لعبة.. مونوبولي
التالي
بصق على القاضي وقذفه بحذائه لأن الحكم لم يعجبه