إيران ترحب بزيارة أنچلينا وسجاد مزين بصورتها

يبدو أن الصحافة الإيرانية واقعة في غرام أنچلينا چولي هذه الأيام، تقوم وسائل الإعلام في بلاد الملالي بالإضاءة على الدور الإنساني الذي تؤديه سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

والسبب أن الممثلة الأميركية أعربت عن أمنيتها الكبيرة في زيارة إيران، إذ قالت حسناء هوليوود في حوار أجرته معها صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية إنها تعشق السفر إلى إيران، مضيفة: «حلمي الأكبر أن أجتاز الصحراء الكبرى على ظهر جمل. يستغرق الأمر 28 يوما».

الصحافة الإيرانية استقبلت هذا الخبر بترحاب كبير، وانبرت تشير إلى الدور الإنساني الذي تضطلع به چولي من خلال منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، لكن وكالات الأنباء والصحف الإيرانية لم تتطرق إلى الزيارة التي قامت بها چولي لمعسكرات اللاجئين السوريين في تركيا، بعدما حظرت السلطات على الصحافة والإعلام التطرق إلى أي قضية ترتبط بالاحتجاجات الشعبية في سورية.

مع ذلك، فإن أنچلينا چولي، التي تواصل تجربتها في مجال الإخراج مع فيلم «في أرض الدماء والعسل»، الذي يتناول حرب البوسنة، ازدادت شعبيتها في أوساط الإيرانيين بسبب موقفها الرافض لحرق القرآن، الذي دعا إليه منذ فترة القس الأميركي تيري جونز في فلوريدا خلال ذكرى هجمات 11 سبتمبر.

وامتدت شهرتها في إيران إلى فن المنسوجات إذ باتت تباع في الأسواق الإيرانية أنواع من سجاد الحائط وضعت عليها صور مختلفة لحسناء هوليوود.

السابق
تخلع زوجها لمهارته في الطبخ
التالي
حرب: الاوضاع في سوريا تتجه نحو المزيد من التدهور