نحاس كشف عن اتجاه طلب استجرار الطاقة بواسطة البواخر

 أوضح وزير الاقتصاد نقولا نحاس في حديث الى لاذاعة صوت لبنان":أن "أعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم هي استكمال البنود المتبقية على جدول أعمال الجلسة السابقة، وقد وصلنا الى البند 75"، مشيرا الى ان "ملف الكهرباء هو من أكثر الملفات تعقيدا، وهو موضع متابعة في الحكومة الحالية".

وعن كيفيةالمعالجة الفورية، كشف نحاس عن "اتجاه طلب استجرار الطاقة بواسطة البواخر ما يؤمن 200 الى 300 طاقة يزودنا بحوالى 400 ميغاواط اضافية".

ولفت نحاس الى "أهمية اتخاذ القرار بالخطة الاجمالية، وتأمين التمويل الضروري لها والاسراع في المباشرة به"، متمنيا "التوصل في الأشهر القليلة المقبلة الى مرحلة تتضح من خلالها رؤية المواطن للبرمجة الواضحة المعمول بها".

واعتبر نحاس ردا على سؤال "أن وصلة المنصورية يجب انجازها وستكون فوق الأرض، وعدم انجاز الربط سيؤثر سلبا على وضع الكهرباء"، داعيا "الأهالي أن يكونوا على بينة من هذه المخاطر التي تحيط بهم".

أما عن الوضع في سجن رومية وموقف الحكومة في ضوء الأحداث التي حصلت مؤخرا، فقد رأى نحاس "ان السجون في لبنان هي عالم قائم بذاته"، مضيفا" أن للسجين حقوقا تحفظ كرامته ولكن من خلال المؤسسات وتبعا للقانون وليس كما هو الحال الآن، بحيث بات السجين هو من يدير الدفة في داخل السجن، وهذا الأمر غير مقبول على الاطلاق لا سيما أن السجن قد أصبح مكانا للاتجار بالمخدرات"، كاشفا عن "متابعة القضية من خلال لجنة مشتركة بين وزارتي العدل والداخلية" .

وعن تعاطي الحكومة مع قرار المعارضة في لبنان تنظيم تحركات تضامنية مع المعارضة السورية، أكد "أن أي تعبير ديمقراطي يؤخذ بعين الاعتبار ويتم احترامه، لأن لبنان يعيش على هذا الأساس".

وعن انتقاد موقف الحكومة اللبنانية في الأمم المتحدة، قال نحاس:"ان الانتقاد ليس في محله، لأن ما جرى هو أن لبنان جرب في هذاالموقع تمثيل كل اللبنانيين وليس فئة ضد فئة أخرى". 

السابق
البلد : حراك وتحريك في لبنان على وهج التطور في سورية
التالي
يوسف: الوضع السوري بلغ نقطة اللاعودة