لسنيورة والحريري رحبا بزيارة الراعي الى صيدا

 شارك الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري، على رأس وفد كبير من "تيار المستقبل"، في استقبال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في صيدا.

السنيورة

وتحدث السنيورة، في تصريح، عن أهمية الزيارة، فقال: "هي زيارة مباركة والمدينة كانت سعيدة جدا باستقبال غبطة البطريرك، وكانت مناسبة كي نؤكد على اهمية العيش الواحد في لبنان، وبالتالي هذه رسالة ليست فقط للبنانيين، بل لبنان بهذه الزيارة يعبر على اهمية التنوع الذي يتميز به، انه رسالة حقيقية للبنانيين وللعرب والمسلمين والمسيحيين في العالم، لذلك نحن شديدو الترحيب بهذه الزيارة ونتمنى ان تنعكس خيرا على لبنان وعلى العيش الواحد فيه. نرحب بغبطة البطريرك ونتمنى له طيب الإقامة في صيدا والجنوب، وان شاء الله الى لقاءات وزيارات اخرى قريبة".

الحريري

اما الحريري فقالت:: "هذه زيارة تاريخية بالنسبة الينا ونعتبرها اول زيارة لبطريرك منذ مئات السنين، وفي نفس الوقت صيدا تجسد رسالة لبنان، رسالة العيش الواحد ولا نقول العيش المشترك بل العيش الواحد، نموذج حقيقي في التقارب وفي ارادة العيش معا، وهذا كله تجسده المدينة وتجسده زيارة البطريرك".

أضافت: تأتي هذه الزيارة في ايام فضيلة، في شهر رمضان المبارك، ونعتبرها علامة فارقة ومهمة لنقول اننا متمسكون بلبنان ونرى فيه كل الطوائف تعيش معا باحترام وبمساواة وبإرادة ان ينهضوا بلبنان. وان شاء الله تكون رسالة لكل الوطن وليس فقط لصيدا". 

السابق
الأحدب: لتسريع المحاكمات لتفريغ السجون من الفائض
التالي
الصايغ: المدخل الى الحل يكون بإسقاط الحكومة