الشرق الاوسط : وزير الخارجية اللبناني في دمشق اليوم

 يتوجه وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور إلى سوريا اليوم، تلبية لدعوة من نظيره السوري وليد المعلم. وأكد منصور لـ"الشرق الأوسط" أنه يزور سوريا متحدثا عن "احتمال كبير للقاء الرئيس السوري بشار الأسد". وأوضح منصور أن "الزيارة تأتي في إطار تلبية دعوة من نظيره السوري وليد المعلم وفي سياق العلاقات الثنائية الممتازة التي تربط البلدين الشقيقين"، لافتا إلى أنه "سيلتقي خلالها كذلك عددا من المسؤولين السوريين لبحث المواضيع التي تهم البلدين". وهذه الزيارة الأولى للوزير منصور منذ تعيينه وتشكيل الحكومة اللبنانية في 13 يونيو (حزيران) الماضي.
من جهته، وصف سفير سوريا لدى لبنان علي عبد الكريم علي، ما يحدث في سوريا بـ"الهجمة الخارجية الشرسة للغاية والتي تستهدف في المقام الأول موقع سوريا في محور المقاومة العربية ودعمها للمقاومين في لبنان وفلسطين، والموقف الثابت لسوريا في مساندة كل القضايا المحقة على الصعيد العالمي". وأكد على "تماسك وتلاحم الشعب السوري مع قيادته وقدرة الجيش العربي السوري على مواجهة المخربين الساعين لضرب أمن وسلامة المواطنين" مشددا على أن "ذلك هو العامل الأساسي الذي سيسقط ما يحدث اليوم في سوريا من استهداف".
ونقل عن السفير السوري قوله إن "ما تقوم به سوريا بقيادة (الرئيس السوري) بشار الأسد من إصلاحات للنظام القائم، هو فعل اختياري بدأ منذ تسلم الأسد مهام مسؤولياته منذ عشر سنوات ولا يخضع لأي ضغوط خارجية" مطمئنا أن "سوريا قوية، والشعب السوري بخير، وسيبقى دائما سندا وحاميا لمبادئ الأمة ووحدتها وقوتها في مواجهة التآمر الصهيوني لإضعافها وتفتيتها من أجل أن يبقى هذا الكيان هو الأقوى على صعيد منطقة الشرق الأوسط". 

السابق
الحياة : يصر على “وسطيته”وعلى الحوار بين الحريري ونصرالله
التالي
الانوار : تحذير من حرب لبنانية في خطاب للجميل