ابو عرب: بقايــا “فتح الاسلام” و”جند الشام” تعيد تنظيم صفوفها

 عاد التوتر يسيطر على مخيم عين الحلوة مع عودة عصابات "فتح الاسلام" و "جند الشام" وبقاياهما الى داخل المخيم.

وفي هذا الاطار، قال المسؤول العسكري العام لحركة "فتح" في لبنان صبحي ابو عرب لـ "المركزية": في منتصف الليل الفائت سلمت "فتح" مخابرات الجيش اللبناني على مدخل المخيم، محمود عمر الفوطاني وعمر ابو خروب المتهمين بمحاولة اغتيال قائد الكفاح المسلح في المخيم العقيد محمود عبد الحميد عيسى المعروف بـ "اللينو"، وذلك بعدما انهت التحقيق معهما، حيث اعترفا بأنهما كانا يزرعان عبوة ناسفة على الطريق التي يسلكها "اللينو" لأداء الصلاة في جامع صلاح الدين في حي صفوريه في المخيم وتزن العبوة 2 كيلو ونصف الكيلو من المواد المتفجرة.

واشارا الى اسماء تقف وراء هذه العملية وتقيم في حي الطوارئ داخل المخيم الذي هو خارج سيطرة "فتح" وحتى الجيش اللبناني، وتدير فيه عمليات الاعتداء على الجوار اللبناني، ويقيم فيه مطلوبون للدولة والقضاء اللبناني. واشار ابو عرب الى ان المتهمين يتلقيا التوجيهات من قائد عصابة "فتح الاسلام" و"جند الشام" الشيخ اسامة الشهابي الموجود في حي الصفصاف داخل المخيم.

وقال ان "هذين التنظيمين اصبحا كالاخطبوط، ويعملان على اعادة تنظيم صفوفهما في المخيم ويركزان على الجيل الصاعد لدعوتهم الى الانخراط في صفوفهما".

واكد ان "حركة "فتح" واعية لتحركاتهم وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاخلال بأمن المخيم".

مصادر "فتح": وفي السياق ذاته، اوضحت مصادر "فتح" انه "يوجد داخل المخيم نحو 30 شخصية من بقايا "فتح الاسلام" و"جند الشام" وتتلقى الاوامر من تنظيمات اسلامية متطرفة". 

السابق
الصايغ: المدخل الى الحل يكون بإسقاط الحكومة
التالي
حـايك لـ”المركزية”: نعوّل علـى خطة باسيل لتحسين القطاع