آبادي: ايران ليست مع أعمال تخريبية وشغب في أي موقع من العالم

 استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور غضنفر ركن آبادي على رأس وفد من السفارة وجرى بحث الأوضاع العامة في المنطقة.

وأكد قبلان أن على الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن تكون المنارة التي تستهدي بها الدول في الاعتماد على ذاتها في كل جوانب الحياة الاقتصادية والتجارية والعسكرية والسياسية، لا سيما أنها أساس محور المواجهة والممانعة لكل أنواع الغطرسة الاستعمارية التي تقودها اليوم واشنطن وتل أبيب.

وأشار إلى أن الجمهورية الإسلامية اليوم تشكل الضمانة الأساس في مواجهة ومقاومة كل المؤامرات التي يمكن أن تطال الإسلام، ويقع على عاتقها العمل على تمتين العلاقات بينها وبين دول المنطقة القائمة على الثقة المتبادلة من أجل فرض الاستقرار والأمن في كل المنطقة الإسلامية والعربية.

ابادي

بدوره، قال السفير الإيراني:" زرنا المفتي قبلان وهنأناه بحلول شهر رمضان المبارك، وتطرقنا إلى آخر التطورات في الساحة الدولية والإقليمية والساحة الداخلية اللبنانية وآخر التطورات في مجال التعاون الإيراني اللبناني ".

وردا على سؤال عن الأوضاع في سوريا قال:" كما أكدنا سابقا ان إيران مع المطالب المحقة لكل الشعوب في العالم، ولكنها ليست مع مؤامرات ومخططات وأعمال تخريبية وشغب في أي موقع من العالم ". 

السابق
مجدلاني: النظام الإنتخابي يستهدف بيروت بالدرجة الأولى
التالي
بري وقع القوانين المقرة ودعا الى جلسة تشريعية الاربعاء