الأكثرية السابقة تشن حملة على الحكومة ، ميقاتي ومنصور يدافعان عن خيار لبنان

شنت الاكثرية السابقة حملة ضد الحكومة على خلفية موقف لبنان في مجلس الامن الدولي، بالنأي بنفسه عن الموضوع السوري، ووصلت ببعض اركان هذا الفريق الى وصف هذا الموقف بالمخزي، وإلى إحاطته بتوصيفات قاربت الشتائم.
وأكدت مصادر واسعة الاطلاع ان قرار النأي اللبناني عن الأزمة السورية ارتكز الى توافق سياسي نضج بهدوء على نار دبلوماسية خفيفة "ركلجها" رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي اوضح امام مراسلين عرب وأجانب "ان موقف لبنان انطلق من موقف ثابت له، هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولا سيما منها الدول العربية، تماماً كما كان لبنان يطالب بعدم تدخل الدول الأخرى في شؤونه".
وجدد ميقاتي التأكيد على ان "بيان مجلس الامن لا يساعد، بمفهوم لبنان، على معالجة الوضع الحالي في سوريا، كما أن موقف لبنان أخذ في الاعتبار خصوصية الواقع اللبناني".
وقال وزير الخارجية عدنان منصور لـ"السفير" إن موقف لبنان في الأمم المتحدة "نابع من قناعته الثابتة من عدم تأييد اي قرار يدين سوريا انطلاقا من الحرص على أمن البلدين واستقرارهما".
اضاف ان "موقف لبنان ليس مخزيا، فما يهمنا هو استقرار سوريا وأمنها وأي قرار من هذا النوع يؤثر على الاستقرار فيها ما ينعكس سلبا على لبنان".

السابق
باسيل للسفير: مراسيم تطبيق القانون شبه جاهزة ولبنان على سكة التنقيب البحري
التالي
المستقبل : الخطوة الاولى من مشوار الألف ميل للتنقيب عن الغاز والنفط