أوغاسابيان: موقف لبنان في مجلس الأمن سيؤثر سلبا على صدقيته الدولية

 اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب جان أوغاسابيان في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"، "ان موقف لبنان في مجلس الأمن الدولي سيؤثر سلبا على صدقيته الدولية، ويضعه خارج الاجماع الدولي في حال استمر في مواجهة العالم بأسره، وقد يعرض في الوقت عينه علاقات لبنان الخارجية الى الخطر".

وقال: "أكدنا كمعارضة أن الحكومة لا تزال تتأثر بالقرار السوري، كما ليس من الطبيعي أن يكون لبنان انتقائيا بأن يوافق على قرارات دولية ويرفض قرارات أخرى، في وقت نحن بحاجة الى مجلس الأمن الدولي لضمان الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية، خصوصا مع ادراك الجميع بوجود نيات اسرائيلية بالتعدي على الحقوق اللبنانية".

ولفت إلى "ان هذا الموقف أخذ الداخل اللبناني الى المزيد من الانقسامات والخلافات بدلا من اتخاذ موقف جامع بين كل اللبنانيين، وهذا الموقف يناقض ثقافة الديموقراطية والحريات التي يلتزم بها اللبنانيون"، آملا بأن "تأخذ الحكومة هذه الاعتبارات في قراراتها المستقبلية".

وأكد أن "الجلسات النيابية التي عقدت، أكدت ايجابية المعارضة في التعاطي مع المسائل الوطنية الأساسية التي تصب في مصلحة لبنان، وتشكل حاجة للمواطنين"، وقال: "تعاطينا بكل ايجابية في اليومين الماضيين، ومارسنا دورنا كمعارضة بناءة مسؤولة، وفي الوقت عينه اعلنا موقفا من عدد كبير من اقتراحات القوانين التي قدمت من النواب، وبالتالي هذا مناخ طبيعي يؤسس لأول مرة في لبنان لعمل مؤسساتي ديموقراطي برلماني صحيح".

ورأى انه "من الطبيعي أن يعقد مجلس النواب جلسات تشريعية متتالية لوجود عدد كبير من مشاريع واقتراحات القوانين التي لا تزال في أدراج المجلس النيابي، وأقر قسم منها في اللجان النيابية ذات الصلة"، وقال: ان الرئيس نبيه بري وعدنا بأنه سيذهب الى عقد جلسات متتالية، مرة في الأسبوع، لأن هذا الأمر ضروري وفيه مصلحة وطنية عليا".

واشار إلى "وجود اجماع وطني على أهمية ملف النفط وضرورة إبعاده كليا عن الانقسامات السياسية الحاصلة في الداخل اللبناني".

السابق
قرطباوي: مسار التنقيب عن النفط طويل
التالي
متضامنون بلا …حساب