حاصبيا تطلق مهرجانها الخامس اليوم

 شارفت الاستعدادت على نهايتها في حاصبيا، تمهيداً لإطلاق مهرجانها السياحي الصيفي الخامس اليوم، برعاية وزير السياحة فادي عبود. وساهم في الإعداد للظاهرة الفنية المميزة، لجنة مهرجانات حاصبيا، بالتعاون والتنسيق مع البلدية، والعديد من الجمعيات الأهلية. وتستمر المهرجانات لأربعة أيام حافلة بمختلف النشاطات الترفيهية، والثقافية، والفنية، والتراثية، والسياحية والبيئية، إضافة إلى سهرات فنية وفولكلورية.
وتحرص على إنجاز المهرجان لجنة تنفيذية، ضمت العديد من المندوبين، أخذت على عاتقها العمل بكل جد ونشاط لإنجاح هذه الظاهرة الفنية الغنية والمميزة، التي اختيرت لها مساحة واسعة عند المدخل الغربي لبلدة حاصبيا، وعلى مسافة طولها نحو 400 متر، بحيث أنجز تركيز مئة خيمة، وزعت على جانبي البوليفارالرئيسي، استأجرها بالكامل تجار محليون ومؤسسات اجتماعية ونواد ثقافية ورياضية، على أن تعرض تلك الجهات بضائعها ومنتجاتها الصناعية والزراعية والحرفية والتراثية، ليحتل الزيتون ومشتقاته حيزاً هاماً من المعرض.
ويلفت أمين سر لجنة المهرجانات، غسان شميس الحمرا، إلى أن «النشاط الذي سيكون مميزاً في حاصبيا، هدفه تنشيط الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والفنية، وإحياء روح التعاون بين أبناء البلدة والمنطقة عامة، وجديد العام الحالي حملة سياحية بيئية، تتضمن السير في المناطق الجبلية، بهدف التعرف على المواقع السياحية والتمتع بجمال الطبيعة والمناخ المميز»، متوقعاً أن يحضر المهرجان «أكثر من 50 ألف مواطن، كما سنستقبل مجموعة من المغتربين اللبنانيين، حــيث سنعـــرفهم على المنطــقة ومعالمها السياحية والأثرية، ونعيدهم إلى التقاليد القديمة». 

السابق
سرايا حاصبيا على طابع للشقيف!
التالي
صور: «الشباب الديموقراطي» يختتم مخيمه التثقيفي