الحص: محاكمة مبارك سيكون لها انعكاسات في العالم العربي

حيا الرئيس الدكتور سليم الحص باسم "منبر الوحدة الوطنية" الشعب المصري "الذي عاش لحظات تاريخية نادرة عندما مثل الرئيس السابق حسني مبارك أمام المحكمة حيث يفترض أن يلقى ما يجب من محاسبة على سوء أدائه على امتداد سنوات طويلة في الحكم".

وقال في تصريح:"قد لا يكون هذا الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط أو في العالم. إلا أن محاكمة المسؤول المصري السابق تحمل معاني ذات أبعاد لا يمكن نكرانها وسيكون لها انعكاسات بالغة على مجرى الحياة العامة في العالم العربي. فالمحاسبة هي ظاهرة حضارية وديمقراطية في الصميم. فإذا كان الحدث المصري سيكون مقدمة لإطلاق ممارسة جديدة على مستوى محاسبة المسؤولين في بلادنا، فإن هذا يشكل فتحا في الحياة العامة في هذا الجزء من العالم".

تابع:"نرجو أن يدرك المسؤولون في الشقيقة مصر أهمية هذا التطور وأبعاده وأن يحرصوا على أن تكون المحاكمة للرئيس مبارك على قدر رفيع من المسؤولية والعدالة والموضوعية بحيث تكون أمثولة صالحة يقتدى بها مستقبلا في شتى الأرجاء العربية. هذا مع العلم أن الثورة المصرية الأخيرة كانت فعلا على مستوى مشهود من المسوؤلية. فلتكن كذلك أيضا محاكمة الرئيس المصري السابق كي تكون ذات أصداء إيجابية على المستقبل العربي".

السابق
مسيرة مسائية في طرابلس دعما ً لسوريا
التالي
قرطباوي:مذكرات التوقيف تسلك الطرق القانونية