مؤتمر فلسطيني حول “حق العمل يساوي الحق بالحياة”

 عقد التجمع الديموقراطي للمهنيين الفلسطينيين المؤتمر الثاني، تحت شعار "حق العمل يساوي الحق بالحياة" في قاعة مركز توفيق طبارة، في حضور حشد من ممثلي التجمعات والهيئات المهنية اللبنانية والفلسطينية وقيادات لبنانية وفلسطينية يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل.

وتحدث بداية عضو مجلس نقابة اطباء لبنان، مسؤول قطاع الاطباء في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور هشام غريزي، ثم كلمة فلسطين القاها فيصل الذي دعا الدولة اللبنانية الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معتبرا، "ان هذه الخطوة تشكل دعما لنضال الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إنتزاع حقوقه الوطنية في عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 وإقامة دولته الوطنية الفلسطينية المستقلة.

اضاف:"ان مصداقية الجميع على المحك، خصوصا القوى التي رفعت صوتها في السابق تطالب باقرار حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان. وندعو هذه القوى اليوم الى الثبات على مواقفها وعدم التهرب من الاستحقاق المصيري الذي ينتظره شعبنا".

كما تحدث امين عام اتحاد المحامين العرب عمر الزين فاكد "أن اتحاد المحامين العرب يدعم خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس"، معتبرا "ان من شأن هذا الاعتراف على المستوى اللبناني ان يحل الكثير من الاشكالات".

وختاما القى رئيس التجمع فتحي كليب كلمة قال فيها: "صرخة جديدة نرفعها اليوم في بيروت ام الشرائع والقوانين، باسم شبابنا الذين ما زالوا ينظرون بأمل كبير الى البرلمان اللبناني لانهاء الظلم والقهر الذي مورس بحقنا على امتداد اكثر من (63) عاما".

بعد ذلك انتقل اعضاء المؤتمر الى نقاش جدول الاعمال، فأقر مشروع تقرير المكتب التنفيذي بعد مجموعة من المداخلات والتعديلات، ثم انتخب مكتبا تنفيذيا جديدا الذي انتخب بدوره فتحي كليب رئيسا للتجمع.

السابق
سعد استنكر لجوء بلدية صيدا لإزالة البسطات بالقوة
التالي
الجماعة الاسلامية: الإستمرار في القمع يعرض مصالح القطر السوري لأخطار كبيرة