مراد: المحكمة الدولية مهزلة

 رعى رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد افتتاح معهد "أبا الحسنين المهني" في بريتال في احتفال أقيم في باحة المعهد في حضور فاعليات سياسية وتربوية ومدراء مدارس ومهتمين.

واعتبر مراد ان "افتتاح معهد مهني من قبل القطاع الخاص هو خطوة جريئة في وقت يحتاج فيه لبنان الى تشجيع القطاع الخاص والى الكثير من المعاهد في المدن والقرى"، مؤكدا "أهمية التعليم المهني في الدول المتقدمة وقد نهض بلبنان حيث كنا في العام 1965 نستورد آلاف الممرضات واليوم أصبحت الممرضات لبنانيات. واليوم لدينا جيل من الممرضات والممرضين تغريهم أميركا برواتب مرتفعة ورغم ذلك هناك من ينظر الى هذا القطاع نظرة دونية وهذا ما يؤسف".

ورأى أن "هناك صراعا بيننا وبين العدو الصهيوني وهو يحاول أن يضع يده على ثرواتنا النفطية وكان هذا العدو يقول اننا نستطيع احتلال لبنان بإرسال أربع فتيات على دراجات وساعة يشاء وكيفما يشاء. ثم جاءت المقاومة التي حررت الارض وسجلت الانتصارات وتصدت للعدوان وبالامس أكد السيد نصر الله ان اي محاولة للاعتداء سنكون بالمرصاد لها لكن للاسف الشديد هناك بعض اللبنانيين لم يعجبهم ذلك ويطالبون بحصرية التصدي للجيش اللبناني، نحن متفقون على معادلة الجيش والشعب والمقاومة لكنهم لا يريدون ذلك ويسعون للاستسلام. ونؤكد مقولة السيد نصر الله التي يجب ان تعتمد ليس بالحكومة الجديدة فقط إنما في كل الحكومات وفي الميدان".

ووصف ما يجري في المحكمة الدولية بالمهزلة، وقال:" بالامس ظلم أربعة ضباط تحت شعار هم من اغتالوا الشهيد رفيق الحريري ثم عادوا وقالوا عفوا واليوم يطالبون بأربعة جدد وغدا سيطالبون بأربعة آخرين ويقولون لهم عفوا، وأيضا بعد غد. فهذه مهزلة وهم يعرفون من هو القاتل لكنهم يعملون على تسييس الموضوع وللاسف هناك من يساعد على التفجير في الداخل وهم يتعاونون معهم".

وختم:"لدينا حكومة جديدة مسؤولياتها كبيرة تجاه التعليم. ويكفينا الكهرباء التي تأتي خمس دقائق وتغيب مدة أطول، فهذا أمر محزن ومخجل جدا وقد أصبح الدين العام 80 مليارا والبعض أوصله الى هذا الرقم ولا كهرباء ولا أبنية تحتية تنهض بالوطن حتى الآن". 

السابق
ياغي رعى مناورة واكد الجهوزية لمواجهة العدو
التالي
هاشم دعا 14 اذار الى الابتعاد عن الاثارة والشحن