شبعا: وقف الأشغال في مشروع نبع الجوز

 أوقفت عناصر درك مخفر شبعا الأشغال التي تنفذها البلدية عند نبع الجوز صباح أمس، وذلك ريثما تحصل البلدية على التراخيص القانونية المعتمدة. وقد جاء ذلك بعدما تبلغت فصيلة درك حاصبيا قراراً من محافظ النبطية يحمل الرقم 1978، بتاريخ أمس الأول. وجاء فيه «تكليف من يلزم، إبلاغ بلدية شبعا وقف العمل الفوري على نبع الجوز، بســبب الاعتراضات من الأهالي وخوفهم من تلوث مياه النبع، وذلك ريثما تحصل البلدية على التراخيص من الجهات المختصة». وأرفق قرار المحافظ ربطاً بصورة عن تقرير ورد في «السفير»، تحت عنوان «شبعا: البـــلدية مستمرة في أشغـــالها على نبــع الجوز».
وتوجّه عناصر من مخفر درك شبعا، إلى نبع الجوز، حيث أبلغوا ورشة البلدية بضرورة بوقف العمل فوراً، ومراجعة الجهات المعنية. ولاقى القرار ارتياحاً عند مــزارعي البلدة والجهات المعارضة لمشروع البلدية، والذي كان قد انطلق منذ أسابيع عدة تحت عنوان «حماية النبع من التلوث وتحسينه، باتجاه تحويله إلى معلم سياحي».
وأصدر مزارعو بلدة شبعا والعديد من فعالياتها بياناً أمس، شكروا فيه «كافة الجهات التي ساهمت في وقف مشروع البلدية عند نبع الجوز، وخصوا بالشكر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ووزير الداخلية ومحافظ النبطية وكافة القوى السياسية والأمنية، التي جنبت بوقف الأشغال إشكالات كادت أن تحصل بين اهالي البلدة من معارضين ومؤيدين لمشروع نبع الجوز»، خاصة أن دعوة إلى أهالي البلدة كانت قد وجهت صباح أمس، للتوجه إلى نبع الجوز، والاعتصام احتجاجاً على تلك الأشغال والمطالبة بإلغاء المشروع من أساسه. 

السابق
معاناة يومية على طريق صور ـ الناقورة: الأهالي يطالبون بتسريع الأشغال وإنجازها
التالي
بحر الناقورة: مسبحاً شعبياً؟