سلام: الوضع دقيق ويحتاج الى التبصر والتعقل

  اعلن النائب تمام سلام خلال لقائه اعضاء تجمع بيروت، "اننا نمر بظروف غير مريحة، وبالتالي علينا ان نكون متيقظين لان الوضع دقيق ويحتاج الى التبصر والتعقل".
واشار الى ان "اهالي العاصمة مروا بظروف صعبة وعليهم ان يوحدوا الرأي والكلمة"، وقال: "حاولنا ان نجد بعض التصورات كي لا نقع في مأزق اشد، وكان لي مسعى لتأليف حكومة تكنوقراط من اجل ابعاد الخلل الذي حصل في وقتها، لكنه لم ينجح مع الاسف الشديد".

واوضح "ان الحكومة التي ابصرت النور هي الحكومة نفسها التي كان يريدها من قام بالعرقلة، وبالطبع كل ما حصل في الفترة الماضية خير دليل على ذلك".

وتابع: "نعم، الرئيس نجيب ميقاتي صديقنا وله مكانته، لكنه اليوم في موقع عاجز عن تحقيق اي امر. هذه الفئة الحاكمة تقيس الامور بمقياسها ونحن مستمرون في القيام بدورنا الديمقراطي على اكمل وجه، ونحن نخالف وجهة نظرهم القائلة، لا عدالة واستقرار، فيما نحن نقول لا استقرار من دون عدالة، ونقول ايضا لا لغلبة السلاح الذي يستعمل في الداخل ولغلبة فريق على آخر".

وشدد على "انه ما من جدوى للحوار ان لم يبحث في موضوع السلاح، داعيا الى الصمود ومواجهة المرحلة المقبلة التي لن تكون سهلة، منبها الى انه عندما نستبعد فئة او طائفة يختل الميزان وتدفع كل البلاد الثمن". 

السابق
البزري: نصر على الدور الآمن للقوات الدولية
التالي
جعجع: نصرالله يعتبر نفسه صاحب الولاية الفعلية في لبنان