جعجع: نصرالله يعتبر نفسه صاحب الولاية الفعلية في لبنان

 رد رئيس الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم، على "تحذير" الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله من عدم المساس بمنشآت النفط العائدة للبنان في شرق المتوسط، وقال: من كلفك بالمطالبة بحقوقنا والمدافعة عن مصالحنا فيما يتعلق بالنفط والغاز؟ لماذا انتخبنا نوابا ولماذا النواب انتخبوا رئيسا للجمهورية؟ ما هو عمل الحكومة؟".
وأضاف:"لو هذا الكلام صدر عن رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو وزير الدفاع أو حتى وزير الطاقة فهذا حقهم. لكن من كلف السيد حسن وضع استراتيجية للبنان في حقوقه بالملف النفطي في المتوسط؟".
واعتبر أن "السيد نصرالله يعتبر نفسه صاحب الولاية الفعلية في لبنان وهذا ما نرفضه لأن المؤسسات الدستورية هي صاحبة الولاية الفعلية". وقال: الحق على المسؤولين في الدولة الذين يتركونه يتصرف بهذه الطريقة، فهو يغتصب السلطة".
وسأل:" لماذا يصعد في هذا الوقت؟ فهو حدد الاستراتيجية بمعزل عن كل المؤسسات وهذا خطأ. ولو قال أنه يجب على الجيش أن يمس منشآت النفط لدى من يمس بمنشآتنا كان أفضل من قوله سنمس".
وقال:" كفى تقزيما لدور الجيش اللبناني. فتعويذة الشعب والجيش والمقاومة تعني أن المقاومة تمشي والجيش والشعب يلحقان بها، فالجيش بنظر حزب الله هو قوة مساندة للمقاومة".
وسأل:"لماذا لا تكون الحكومة في الواجهة للمطالبة بمصالح لبنان وحقوقه في النفط بدل أن يكون حزب الله في الواجهة؟". 

السابق
سلام: الوضع دقيق ويحتاج الى التبصر والتعقل
التالي
فضل الله دعا الى لقاء جامع في رمضان: لتدارس كيفية حماية لبنان