النابلسي: المقاومة لن تسمح بالاعتداء على ثروتنا النفطية وسرقتها

رأى العلامة الشيخ عفيف النابلسي في تصريح انه "رغم سنوات الصراع المرير بين لبنان والعدو الإسرائيلي، فإن الإطار العام لهذا الصراع كان يتمحور في مجال العقيدة والهوية الحضارية والأطماع المائية. اليوم دخل معطى جديد على هذا الواقع أضاف بعدا اقتصاديا هاما يتعلق بالثروة النفطية الكامنة في البحر. فأصبح الصراع بين لبنان والعدو الإسرائيلي صراعا وجوديا، وصراعا ثقافيا وحضاريا، وصراعا من أجل الماء وصراعا في سبيل النفط، ما جعل المسار السياسي والاستراتيجي يتجه نحو صدام محتوم لا بد آت".

اضاف: "نحن من جانبنا علينا أن نتهيأ ونستعد لمثل هذا اليوم للدفاع عن ديننا وهويتنا وثقافتنا وأرضنا وكل ثرواتنا المائية والنفطية"، مؤكدا "إن شعبنا الأبي ومسؤولينا الشرفاء ومقاومتنا الشجاعة لن يسمحوا بالاعتداء على ثروتنا النفطية وسرقتها من خلال الامم المتحدة والقوانين الدولية، بل سيقفون جميعا لحماية هذه النعمة بالوحدة والتضامن والقوة الرادعة".

وتابع النابلسي: "نحن عندما قبلنا بوجود القوات الدولية في جنوب لبنان، كنا نريد من هذه القوات أن تحمي الجنوبيين وتدافع عنهم في وجه آلة العدوان الإسرائيلية، وارتضينا إقامة أحسن العلاقات معها في سبيل تعزيز الأمن والسلام في ربوعنا. ولذلك نحن لم نتعامل مع هذه القوات إلا في إطار التعاقد القانوني الإيجابي على حماية المدنيين الجنوبيين ومصلحة الوطن والشعب على حد سواء. وبما أننا التزمنا بما التزمنا به فإننا نستنكر الاعتداء عليهم. والواضح أن هناك جهات وشبكات تهدف إلى إثارة أوضاع أمنية مضطربة والتشويش على بعض الانجازات الداخلية وتحريك دول أجنبية للقيام ببعض ردود الفعل السلبية. إننا نحذر من هذه الأعمال المريبة وندعو الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ كل الخطوات الامنية والسياسية لتعزيز الواقع الأمني في الجنوب وفي كل لبنان ردا على كل من يريد الإساءة إلى الواقع الأمني الإيجابي الذي ينعم به لبنان في هذه الفترة".

السابق
الجنس طريق… الرشاقة
التالي
أسود: لابعاد ريفي عن منصبه والغاء المحكمة العسكرية