افتتاح ملعب لكرة القدم في جديدة القيطع

تم اليوم افتتاح ملعب المركز الشبابي لكرة القدم في حي البيدر في جديدة القيطع – عكار، قرب المدرسة الرسمية بدعوة من البلدية وضمن اطار برنامج "تمكين" الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل مؤسسة الاسكان التعاوني ومؤسسة رينه معوض بالاشتراك مع البلدية ولجنة انماء العمل البلدي في البلدة.

حضر الافتتاح مدير مؤسسة رينه معوض نبيل معوض، منسق تيار "المستقبل" في القيطع سامر حدارة وممثل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية هيت غوسروف وكريستين الصايغ وطلال الحاج ديب عن مؤسسة الاسكان التعاوني، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع ورئيس بلدية مار توما احمد المير، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع رئيس بلدية فنيدق عبدالله زكريا، رؤساء بلديات: ببنين كفاح الكسار ، برج العرب عارف شنيدم، الحميرة الياس سليمان، برقايل سمير شرف الدين، القرقف يحيى الرفاعي، مجدلا خلدون كتوب، ومهتمون.

بداية النشيدان اللبناني والاميركي، ثم كلمة المير نوه فيها بالمشروع، شاكرا "لمؤسسة رينه معوض والوكالة الاميركية للتنمية الدولية ومؤسسة الاسكان التعاوني ما يبذلونه من جهود في المناطق التي تحتاج الى مشاريع هادفة وتخدم المصلحة العامة".

ثم كانت كلمة لمعوض اكد فيها أن "نشاط مؤسسة رينه معوض الانمائي في عكار يعود الى سنوات عدة. إن مشروع تمكين هو مشروع يعود الى ثلاث سنوات ويغطي جزءا من محافظة عكار وأقضية زغرتا والضنية ويتم تنفيذه في اكثر من 44 بلدية. ونحن اليوم نحتفل بتفيذ مشروع بناء الملعب الرياضي انما المهم تفعيل وتطبيق اللامركزية الادارية عبر تفعيل دور البلديات وتحفيزها على القيام بواجباتها ليس فقط لناحية جمع النفايات والاهتمام بالبنى التحية وانما ايضا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مناطقها، ومن خلال انشاء لجنة انماء العمل البلدي والتي انشئت لتكون اليد المساعدة لتنفيذ جميع المشاريع الانمائية والاقتصادية وليس فقط لهذا المشروع".

وأكد أن "أهمية هذه اللجنة أن تكون مستدامة، والهدف من انشائها المشاركة بين القطاعين العام والخاص والقطاع العام مع القطاع العام لتعود بالفائدة على كل ابناء عكار"، متمنيا "المحافظة على هذه اللجان لاهميتها في العمل التنموي في القضاء".
ثم كانت مباراة ودية بين فريقين من ابناء البلدة.

آخر تحديث: 29 يوليو، 2011 10:59 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>