160 ناشطاً في كاريتاس و”وزنات” تدربوا في برنامج “سلام ومصالحة”

 أنهى 160 ناشطاً في كاريتاس المرحلة الاولى من برنامج تدريب امتد أربعة أشهر تحت عنوان "سلام ومصالحة"، نظمته الرابطة في لبنان ونفذته مؤسسة وزنات للتدريب بتمويل من رابطة كاريتاس إيطاليا.
توجه برنامج التدريب الى ثلاث فئات مجتمعية هي التلامذة والسيدات والشباب في مرحلة ما بعد الدراسة، وشمل خمسة وأربعين يوماً تدريبياً في ثلاث مناطق لبنانية هي صيدا وبيروت وجبيل، أفادت منها ثلاث مجموعات من الفئات المشار اليها في كل منطقة. وتلقى المتدربون خمسة أيام تدريب على مهارات حياتية عناوينها: القائد يبني الجسور، يقبل الآخر ويثمّن التنوع، مهارات التواصل جسر العبور الى الآخر، حل النزاعات في عالم معقد، ديناميكية المجموعة وبناء العمل الفريقي، ادارة الوقت في الخدمة المجتمعية.
وأقيم حفل توزيع شهادات الحضور للمتدربين في مسرح ثانوية الحكمة – الجديدة، بحضور رئيس بلدية الجديدة انطوان جباره ورئيس كاريتاس الشرق الأوسط وشمال افريقيا المحامي جوزف فرح ورئيس مدرسة الحكمة – الجديدة الاب بيار شمالي ورئيس كاريتاس لبنان الأب سيمون فضول ومدير مؤسسة وزنات سمير قسطنطين.
بعد النشيد الوطني، تحدث عريف الحفل أمين السر العام لكاريتاس لبنان المحامي فادي ابرهيم قائلاً: "خمسة أشهر عبرت، حسبنا في كل لحظة فيها أن الشمس عادت تشرق من جديد في لهفة وعيون كل مشارك ومتدرب في هذا البرنامج".
ثم ألقى الأب فضول كلمة اعتبر فيها أن كاريتاس لبنان تحاول بواسطة برنامج "السلام والمصالحة" ترسيخ روح السلام في النفوس وتحضير عدد من الاشخاص، في مختلف المناطق اللبنانية، كي يصبحوا رائدي التغيير المجتمعي ووكلائه، ببعث روح المصالحة بين الناس وامتهان بناء الجسور بهدف تقصير المسافات الفاصلة بين أبناء الوطن الواحد، وأحياناً كثيرة أبناء الايمان الواحد.
وقال قسطنطين: "لعل أهمية هذا البرنامج تكمن في طابع الخدمة المجتمعية التي اتخذها، اذ هيّأ مجموعة من الشبان والشابات والسيدات لخدمة مجتمعية محترفة في إطار خدمة الكنيسة". 

السابق
التوحد عند الشباب
التالي
في بنت جبيل .. التجارة في أحسن حالاتها