قبيسي: ما يهدد لبنان أكثر من خطر خارجي وفتنة داخلية

 خرجت ثانوية الغازية الرسمية طلابها برعاية عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية عضو المكتب السياسي المسؤول التنظيمي لاقليم الجنوب في "حركة امل" النائب هاني قبيسي وحضوره، كذلك حضر المفتش التربوي العام شكيب دويك ورؤساء مجالس بلدية واختيارية ومدراء مدارس ومهنيات وفاعليات حزبية واجتماعية وثقافية.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة الطلاب ألقتها التلميذة زينب الديراني. وكانت كلمة لمدير الثانوية محمد حسون، وتخلل الحفل توزيع جوائز مالية وهدايا ودروعا تقديرية. وكانت أمسية للشاعر جوزف عون.

وألقى النائب قبيسي كلمة حركة "أمل" قال فيها:"ان المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية تربيان الاجيال على حب الوطن وتشعر الاهل بوجود الدولة وتربيان على اساس التخلص من الطائفية البغيضة ومن كثير من المشاكل والعوائق وابرزها ما يحال ويدبر ليبقى لبنان غارقا في مشاكله، طائفية كانت او مذهبية، في الوقت الذي يسعى فيه البعض من الداخل ومن الخارج لترسيخ قواعد الاشتباك الطائفي والمذهبي".

وقال:"سنواجه الطائفية بالمستقبل كما واجهناها في الماضي. ها هي اسرائيل تحاول من جديد السيطرة على اجزاء من سيادة لبنان ومن حقوقه في المياه وبالحصول على ثرواته الغازية والنفطية وغير ذلك"، منددا بها وبأنها "هي التي تقتل وتشرد منذ ان احتلت فلسطين عام 1948".

ورأى أن "الاعتداء على قوات الامم المتحدة بالامس هو اعتداء على الاستقرار وعلى السلم الاهلي في لبنان وعلى كل طوائفه ووحدته وقوته".

وقال:"نرى في هذا العمل الاجرامي ضد قوات الامم المتحدة التي سهرت معنا وتعبت معنا وسقط لها شهداء مع شهدائنا وبالتحديد في حرب تموز وها هو مركز الخيام لقوات الامم المتحدة شاهد على جرائم واجرام اسرائيل والتي تغير طائراتها فوق موقع قوات الطوارئ الدولية في بلدة الخيام ويسقط العديد من الشهداء لهذه القوة الدولية".

وأضاف:"نستنكر هذا الاعتداء ونقول انه علينا جميعا السعي لنصل الى مواجهة هكذا مؤامرات ولنصل الى موقف موحد على مستوى كل الاخطار التي تهدد بلدنا واستقرارنا في الوقت الذي يهدد لبنان اكثر من خطر خارجي واكثر من فتنة داخلية".

وأسف ل"فريق داخلي يكون ضد تشكيل الحكومة وضد الحوار الوطني الذي سعى له منذ الاساس دولة الرئيس نبيه بري".

وختم:"نحن بأمس الحاجة اليوم للحوار الوطني والتلاقي والوحدة الوطنية بين كل طوائف الوطن ومكوناته رأفة بالمواطنين ورحمة لهم لتخفيف معاناتهم والتغلب على كل المحن". 

السابق
دواء من رائحة الأقدام لقتل البعوض
التالي
مصادر عن جنبلاط لـ «الأنباء»: لا انعطافة جديدة