جنبلاط: لتحصين الوضع الداخلي وتوسيع حلقة الحوار في بكركي

 استقبل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في حضور الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط على رأس وفد ضم الوزراء: غازي العريضي، وائل ابو فاعور وعلاء الدين ترو، والنواب: نعمة طعمة، ايلي عون واكرم شهيب ورئيس بلدية معاصر الشوف شارل نجيم.

وتم خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة على الساحة اللبنانية اضافة الى الوضع الحكومي وبرنامج زيارة البطريرك الراعي الى منطقة الجبل في آب المقبل والترتيبات الجارية لها. كما كان تركيز على تطورات المنطقة وما يجري في بعض الدول العربية وكيفية تحصين الساحة اللبنانية الداخلية وتجنيبها اي تداعيات.

وأشاد النائب جنبلاط بمبادرة البطريرك الراعي المتعلقة باطلاق عجلة الحوار والتلاقي بين القيادات السياسية المارونية، مشيرا الى انه خلق جوا من الارتياح، آملا توسيع حلقة هذا الحوار لتتخذ بعدا وطنيا جامعا يسهم في تعزيز الحياة الديموقراطية وعمل المؤسسات الدستورية.وشدد على وجوب تحصين الوضع الداخلي لكي لا يتأثر لبنان بما يحصل في محيطنا العربي وفي العالم.

ثم تناول الجميع الغداء الى مائدة البطريركية المارونية.

محامو الشمال

كما استقبل الراعي مجلس نقابة محامي الشمال برئاسة النقيب بسام الداية وعضوية النقباء السابقين جان حرب، جورج طوق، جورج موراني وانطوان عيروت ونائب النقيب المحامية ماري تريز القوال الذين عرضوا عمل النقابة والمحاكم في الشمال.

واعلن الداية "ان المحامين رسل الحق والقانون يعملون لاحقاق الحق والعدالة في المجتمع"، في حين اثنى الراعي على "عملهم في رفع الظلم وتحقيق العدالة بين الناس".

والتقى الراعي ايضا وفدا من الطوائف المسيحية في زحلة والبقاع برئاسة مدير عام وزارة الزراعة السابق المهندس لويس لحود، ووجه الوفد للبطريرك الدعوة للمشاركة في احتفال تسلم المطران عصام درويش ابرشية زحلة للروم الكاثوليك، وكان بحث في امور تتعلق بحاجات المنطقة لا سيما الزراعية منها.

زوار

كما استقبل مستشار الرئيس ميشال المر ميشال الشويري الذي نقل الى البطريرك تحيات ومحبة النائب ميشال المر وقد حمله البطريرك الراعي بدوره رسالة تقدير ومحبة لكل من الرئيس المر ونجله الوزير الياس المر.

ومن زوار الديمان ايضا مسعود الاشقر، المنسق العام لجمعية ملتزمون نجيب زوين، مستشار الرئيس سليم الحص عبد الله دياب الذي سلم البطريرك رسالة من الرئيس الحص، فوفد راهبات اخوات يسوع الصغيرات برئاسة الاخت فرجين حنا ضم راهبات من سوريا والاردن ولبنان ثم وفد اخوة المدارس المسيحية في لبنان برئاسة الاخ اميل عقيقي فالدكتور مطانيوس الحلبي. 

السابق
علي فضل الله كرم ناشطين دوليين أعادوا القضية الفلسطينية إلى الواجهة
التالي
الجسر: لحصر الحوار ببند السلاح اجتماع قريب لوضع استراتيجية لاستعادة الأكثرية