اجتماع لفاعليات بنت جبيل بحث في ازماتها الاجتماعية

 اجتمعت فاعليات اجتماعية واقتصادية وثقافية ونقابية في بلدتي بنت جبيل وعيناتا في منزل امام بلدة عيناتا ورئيس "المنتدى الفكري لاحياء التراث العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله، اثر قطع الطرق والاعتصامات في مدينة بنت جبيل احتجاجا على الازمات الصحية والمياه والكهرباء".

وعقد فضل الله مؤتمرا صحافيا تلا فيه بيانا مما جاء فيه: "نجتمع اليوم لطرح قضايا اساسية في واقع هذه المنطقة المحررة بدماء الشرفاء والمؤمنين، بالرغم من بعض الجهود المشكورة لرفع الحرمان والمعاناة على اكثر من مستوى، الا اننا ما زلنا نشعر بالحاجة لرعاية اكثر من الدولة ومن كافة المؤسسات المعنية".

اضاف: "ان الاهتمام بانسان هذه المنطقة عبر البنى التحتية والخدمات الاجتماعية والمعيشية هو عملية دعم حقيقية للصمود وللمقاومة، من هنا فانه على الدولة ان توجه اهتمامها الى هذه المنطقة، فهل يجوز ان تبقى بلا مشفى يلبي احتياجاتها، اذ اننا ما زلنا نحمل مرضانا والحالات الطارئة الى مشافي صور وبيروت، وقد ادت هذه الرحلة الى وفاة الكثير من المرضى على الطريق".

وتابع : "نقول لكل المسؤولين ان الواقع الصحي في قضاء ببت جبيل مزر للغاية، فهل بعقل ان تكون ميزانية المستشفى الحكومي الذي جهز تجهيزا مكلفا، فقط 125 مليون ليرة لبنانية، اننا نطالب بتطوير امكانات هذا المستشفى ليصبح قادرا على استقبال كافة الحالات المرضية".

وتطرق الى مشكلة المياه، فقال:" ان هذه المنطقة تعاني من شح كبير في المياه منذ سنتين ولم تتقدم الامور ولو خطوة واحدة، فهل يعقل ان تبقى المشاكل على حالها كل هذه المدة والسبب في هذا هو الفساد المستشري في مصلحة مياه جبل عامل والرشوة حيث ان المياه تحول الى هنا وهناك بغعل الرشى والواسطة.

السابق
السفارة الاميركية نفت اي لقاء بين كونيللي وفنيش
التالي
أوباما يجدّد العقوبات على شخصيات لبنانية وسورية