فياض: لوضع حد للفساد واعتماد الكفاءة وإصلاح الإدارة المالية

 دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض خلال رعايته لحفل تخريج طلاب في بلدة حولا ـ قضاء مرجعيون، الحكومة إلى "تقديم نموذج في الأداء الحكومي يطمح إليه اللبنانيون وهم ينتظرونه منذ سنوات طويلة".

وأشار فياض إلى "أن الجميع يدرك أن ثمة أعطابا بنيوية في النظام السياسي اللبناني تحول دون بلوغ ما نصبو إليه، إلا أن ذلك لا يعفي من إصلاح ما يمكن إصلاحه، على الحكومة أن تعيد الاعتبار لوجود الدولة بأعين المواطنين، من خلال وضع حد للفساد والعمل على سيادة القانون وتعيين أصحاب الكفاءة وإصلاح الإدارة المالية، وتفعيل القضاء والتفتيش القضائي ومعالجة مشكلة الكهرباء، وإنجاز مشروع انتخابي عادل يوفر صحة التمثيل وتتوافر فيه المساواة في الدوائر.

واعتبر "أن التعيينات المزمع إجراؤها من قبل الحكومة على دفعات بهدف ملء الشواغر إنما هي فرصة ثمينة لتزخيم الإدارة وتفعيلها على قاعدة الإستعانة بأصحاب الكفاءة وذوي السمعة الحسنة وقطع الطريق على كل من له شبهة فساد.

ورأى "إن الرد على افتراءات الفريق الآخر وعلى تجربته الفاشلة في السلطة، يكون بالعمل وبتقديم تجربة تلقى التقدير من الرأي العام اللبناني". وأشار "إلى أن البلاغة في المواقف لا تغير سلطة ولا تنجح سلطة، وإنما القدرة على معالجة مشاكل الناس".

واعتبر أن "إقلاعة" الحكومة واعدة من حيث الوتيرة ومن حيث المضمون، سيما ما يتصل بحقول النفط والغاز البحرية. 

السابق
حوري:التشكيك بالمحكمة لا يوصل الى نتيجة
التالي
سيوف جزّين وسكاكينها… أو العزّ الغابر