البيرق : سليمان يجري مشاورات مع مختلف القيادات

 كتبت "البيرق" تقول ، اكدت مراجع مطلعة ل" البيرق" ان الحوار ياتي في مقدمة المواضيع المطروحة في هذه الايام لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان معتبرا اجتماع هيئة الحوار الوطني من الامور الضرورية في الاحوال الراهنة وعلى جميع الفرقاء ان يعوا مسؤولياتهم لانه بالحوار يتوطد الامن والاستقرار في البلاد وان الاوضاع في المنطقة العربية تنذر بشرور يمكن ان تنعكس سلبا على لبنان مما يحتم انعقاد هيئة الحوار الوطني من اجل ضمان الحفاظ على الاستقرار الامني والاقتصادي والمالي في البلاد .
ويبدو ان تفكيرا جادا لدى الرئيس سليمان في اجراء مشاورات قريبا مع مختلف القيادات السياسية من اجل تحديد استراتيجية المواضيع المزمع طرحها على طاولة الحوار وذلك بالتنسيق مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على قاعدة الشعب والجيش والمقاومة .
وعلم من الرئيس صرف النظر عن قضية اجازته في الخارج موثرا البقاء في لبنان نظرا للتطورات الجارية في المنطقة .
وكان الرئيس قد رعى امس اختتام المهرجان الدولي للنحت 2011 الذي نظمته بلدية عمشيت في خلال احتفال اقيم على كورنيش العماد ميشال سليمان في البلدة بحضور ممثل البطريرك القيم البطريركي على ابرشية جبيل الخور اسقف جو معوض وزير البيئة ناظم الخوري وممثل وزير الداخلية والبلديات العميد انطوان سلامه ممثل وزير الاعلام اندريه قصاص النائب وليد الخوري وقائمقام جبيل نجوى سويدان القائم باعمال سفارة سوريا في لبنان غسان عنجريني القائمة باعمال سفارة تركيا فايدة بارووجو المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير وكبار موظفي القصر .
ثم القيت كلمات لرئيس البلدية انطوان عيسى وبيار كرم باسم النحاتين الذين سلموا الرئيس سليمان درعا بشخص كرم .
الى ذلك راى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من بلدته حملايا ان الانسان بحاجة للحقيقة والعدالة والحرية للعيش بسلام .
وكان الراعي قد وصل الى مسقط راسه حملايا للقاء الاحبة في البلدة التي ترعرع وتلقى دعوته الكهنوتية واستقبلت الراعي فرقة من الخيالة على مدخل البلدة حيث انتظره الاهالي والاصدقاء وابناء المنطقة لتحيته واخذ البركة .
ومن بين الحشود شق الراعي طريقه الى المنطقة التي اعدت خصيصا للمناسبة وحيا كل من تعب وكد ونظم هذا اللقاء.
وحضر الاحتفال الرئيس امين الجميل وعقيلته جويس ونواب المنطقة بالاضافة الى سياسيي وفاعليات المنطقة لتبدا فاعليات الاحتفال من كلمات ترحيبية الى عرض لمجسمات سيارة للسيدة العذراء ومجسم يرمي للسلام واخر عن حضارة المحبة .
بعدها توجه الراعي الى تلة القديسة رفقا لتدشين كنيسة رفقة ابنة بلدته فتلا رتبة التبريك والصلاة وقبل ان يخرج مجددا للمشاركة في الذبيحة الالهية بالباحة الخارجية للكنيسة .
وحيا الراعي في عظته ارواح الشهداء الذين سقطوا على صخرة الوطن وتحدث عن ركائز اساسية لعيش السلام وقال اعطانا الرب يسوع اميرالسلام واول وسيلة وعنصر للسلام وهو الحقيقة الازدواجية ليست سلاما والزاوية الثانية هي الانسان صاحب حرية وارادة والزاوية الثالثة العدالة للعلاقة بين الناس العدالة للعلاقة بين الناس والعدالة والتي تعطي كل ذي حق حقه .
واكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ان المياه الاقليمية اللبنانية بالنسبة للمقاومة هي بمثابة مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المحتلة .
وقال في خلال احتفال تابيني برومين ان الدولة اللبنانية متى حددت مساحة المياه الاقليمية العائدة للبنان وتعرضت لاي تهديد او اعتداء اسرائيلي فان المقاومة جاهزة لتقوم بواجباتها ومارسنا هذه الاستراتيجية واثبتت جدواها وفي ضوء هذه الاستراتيجية اصيب عدونا بالخيبة والخسارة في حرب تموز التي لم يعترف بها البعض حتى الان 

السابق
إيران تموّل حملات “تشيّع” واسعة في سوريا ودمشق تضيّق على السنّة وتمنع انتقاد طهران
التالي
أزمـة المشـاعات تهـدّد بلديـة العباسـية