الديار: جنبلاط يسعى لحوار سنّي ــ شيعي وقاسم : نحن مع الحوار بين اللبنانيين

جنبلاط فور عودته من موسكو قرر القيام بجولات على المناطق حيث من المتوقع ان تكون له مواقف تركز على الحوار وتحديدا الحوار السني – الشيعي. وهو يعمل على عقد لقاء بين الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله والحريري.
وكان لافتاً موقف نائب الأمين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم الذي قال : أننا مع الحوار بين اللبنانيين لأننا محكومون أن نعيش في بلد واحد وحاضرون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية عن سبل حماية لبنان والدفاع عن أراضيه والاستفادة من المقاومة والجيش والشعب لمصلحة قوة لبنان ومنعته، وليس مناقشة بند سلاح المقاومة التي هي شرف للجميع وقوة وعز لبنان الذي لن نقبل بأن يسقط في أحلامهم وآمالهم ومتطلباتهم التي تتناغم مع المشروع الأميركي والإسرائيلي.
واكد قاسم خلال الاحتفال الحاشد الذي نظمه الحزب في الهرمل لمناسبة ولادة الإمام المهدي والذكرى السنوية لانتصار تموز، ان «ليس لدينا سلاح مقابل سلاح الدولة وما عندنا هو سلاح المقاومة ولسنا من يملك قرار الحرب والسلم بل إسرائيل التي تستعد دائما للحرب، وما نتخذه هو قرار الدفاع عن بلدنا وشعبنا، وهذا لا تراجع عنه».
ورأى أن «لا حرب إسرائيلية في الأفق لأن اسرائيل تخاف قوة الردع لدى «حزب الله» وهي بالتالي ليست قادرة على تحقيق أهدافها، وهي تعلم أن قدرات المقاومة اختلفت كثيرا منذ تموز 2006 حتى اليوم».
 

السابق
شباب يعشق الحرية والاستبداد! –
التالي
ميقاتي قد يلتقي أمير قطر في باريس ويبحث معه اوضاع المنطقة