احياء السنوية الاولى لرحيل الرئيس كامل الاسعد في العاقبية

أحيا آل الاسعد والعائلة الوائلية الذكرى السنوية الاولى لرحيل كامل الاسعد في احتفال أقيم في دارة المرحوم عدنان الاسعد في بلدة العاقبية. وتلقت العائلة برقية تعزية من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

حضر الاحتفال، فاروق عسيران ممثلا النائب علي عسيران، نصري ابو سابا ممثلا النائب سامي الجميل، العميد حافظ السيد علي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد سمير ابو توميه ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي، القاضي الشرعي الجعفري الشيخ جعفر كوثراني، الرائد قاسم بشروش، نائب رئيس لجنة الشؤون العربية في اتحاد المحامين العرب المحامي ابراهيم عواضه، فؤاد الحركة ممثلا نقيب الصحافة محمد البعلبكي، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات .

بعد النشيد الوطني، تقديم من بشير الحداد وكلمة التيار الاسعدي لعلي عيد. والقى المحامي معن الاسعد كلمة باسم العائلة عن صاحب الذكرى، واصفا إياه ب"الزعيم الكبير وفارس الجمهورية وحارسها وحافظ دماء اللبنانيين والايادي البيض والرقية العتيقة والضمير الحر والموقف الصارم".

وقال: "من حقك علينا في حفظ نهجك وتخليد ذكراك وتكريس تضحياتك الجسام من اجل ان يبقى هذا الوطن الجريح عزيزا موحدا حرا سيدا مستقلا"، واعلن الالتزام بالثوابت الوطنية التي تمثل استمرار النهج الوطني السليم، ولخصها بالعيش الواحد وليس المشترك، بناء الدولة الحديثة القائمة على المؤسسات الديموقراطية، إعادة النظر في النظام الاقتصادي اللبناني، الابتعاد عن الذاتية والمصالح الشخصية وتؤمن بان السياسة هي فن القيادة وليست فن الوصول والكسب السريع.

واعتبر "ان وجود المقاومة وحفظ سلاحها هو ضمانة سيادة هذا الوطن وكرامته"، وقال:"ان الرئيس الاسعد بدأ مقاومة العدو الاسرائيلي من خلال مشروع الليطاني في العام 1966، وهو الذي أعلن ان بقاء سلاح المقاومة مرتبط ببقاء التهديد الاسرائيلي وليس ببقاء الاحتلال، وان التخلي عن سلاح المقاومة هو تخل عن القضية برمتها".

ودعا ابناء جبل عامل الى "الاتحاد والتكاتف لمواجهة العدو الصهيوني الآتي حتما"، مؤكدا "ان حفظ المقاومة وحماية سلاحها هو ضرورة وطنية لا يمكن لاي عاملي ان ينادي بعكسها. معلنا تبنيه شعار الشعب والجيش والمقاومة".

وختم بالتأكيد "ان المرحوم عدنان الاسعد عاش ومات مناديا بمبادىء الرئيس كامل الاسعد الذي بني على المحبة والخير وعشق الوطن".

السابق
عون لاذاعة النور: مستقبل لبنان مرتبط بديمومة المقاومة
التالي
المتهم باعتداء اوسلو: سينظر إليّ كأكبر وحش (نازي) على الإطلاق