قبيسي حذر من الدعوات الى الفراغ والفوضى

 رعى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في الجنوب النائب هاني قبيسي التكريم الذي أقامه مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" – اقليم الجنوب لمتخرجي الفرع الخامس في كلية ادارة الاعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية، في مجمع نبيه بري الثقافي.

حضر الاحتفال عميد كلية ادارة الاعمال الدكتور كميل حبيب، المفتش التربوي العام شكيب دويك، مدير فرع الجامعة في النبطية حسين بدران، المسؤول التربوي لحركة "أمل" في الجنوب الدكتور احمد نصر الله، الاستاذ سعد الزين ممثلا النائب عبد اللطيف الزين وحشد من الفاعليات التربوية.

استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني ونشيد "أمل"، ثم دخول موكب المتخرجين.

بعدها، ألقى حبيب كلمة شدد فيها الدعوة للشباب الجامعي الى التمسك بحقوق لبنان في قوته والتكامل بين الجيش والشعب والمقاومة والى مساندة الرئيس نبيه بري في جهده لمكافحة المرض الطائفي.

قبيسي

بعدها، ألقى النائب قبيسي كلمة اعتبر فيها ان الجامعة اللبنانية ترفد الوطن وترفد سوق العمل وتساهم في بناء لبنان ونهوضه الوطني، وهي الملجأ الوحيد للفقراء التواقين الى العلم والمعرفة. والجامعة اللبنانية حصن منيع في مواجهة الطائفية والمذهبية البغيضة.

وأمل ان يسهم الطلاب الجامعيون في وأد أي محاولة للتفرقة بين اللبنانيين وتحاول يائسة تعميق الانقسام بين اللبنانيين.

ولفت الى ان لبنان يحتاج الى جهد الجميع وهو ليس بحاجة للفوضى إنما للجهد والاخلاص، مشيرا الى ان دعوة البعض الى الفراغ والفوضى لا تفيد لبنان ولا تفيد أحدا على الاطلاق، فالرد على هذه الدعوة سيكون بتكثيف العمل والجهد من أجل لبنان وكل اللبنانيين.

وأمل من المعارضة ان تمارس معارضة بناءة تساهم في تقويم الامور ومعارضة تساهم في القضاء على الدين العام ومعارضة تساهم في مجابهة التهديدات الاسرائيلية التي تطاول لبنان وثرواته الطبيعية من مياه ونفط.

وأكد قبيسي ان المطلوب من الجميع العمل من أجل النأي بالوطن عن أي خطر يهدد وحدته واستقراره الامني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي. مشددا على ضرورة ان تبادر الحكومة باتجاه خلق المزيد من فرص العمل امام المتخرجين ودعم الجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية.

كما ألقى الطالب لقمان ابو زيد كلمة الطلاب المتخرجين. بعدها، وزع قبيسي وحبيب الشهادات التقديرية على المتخرجين. 

السابق
حوري: اسقاط الحكومة لن يكون بالضربة القاضية بل عبر تسجيل النقاط
التالي
حميد: الحكومة ستتجاوز العوائق