عبدالله حذر من مخاطر الاعتداءات الاسرائيلية

 نبه مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله في تصريح من دار الإفتاء الجعفري في صور، من مخاطر الاعتداءات الاسرائلية المستمرة على السيادة اللبنانية والتي لا تنفك تنتهك الأجواء اللبنانية لا بل تدخل عبر جواسيسها وعملائها إلى عمق الوطن اللبناني وتحاول أن تزرع بذور الشقاق والفتنة بين أبناء الوطن الواحد والصف الواحد.

وأضاف: "أمام هذه المخاطر في لبنان فإننا نشدد أكثر على الحوار الوطني العام حول القضايا اللبنانية كافة، وان يكون العيش المشترك سمة من سمات الوطن وجميع اللبنانيين مهما اختلفت بينهم الأمور لأن قيمة لبنان ورصيده إنسانه، وان (إسرائيل) أكثر ما تخاف فيه هو الإنسان اللبناني المتمسك بأرضه والذي يدافع عنها ويقدم من اجلها الغالي والنفيس".

وتابع: "أن العيش المشترك ثروة وهي عنوان بقاء لبنان وصموده أمام التحديات الداخلية والخارجية، ولن نسمح لأحد داخليا أو خارجيا أن يمس العيش المشترك من اللبنانيين فهو ثروة لبنان الإنسانية".

وشدد عبد الله على "ضرورة أن يلتزم المواطن اللبناني بالقوانين المرعية الإجراء وأن يلجاء إلى القانون اللبناني في حال شعر أن غبنا ما أو حقا ما أخذ منه أو منع عنه، وأن التصرفات الشائنة التي يقدم عليها البعض في محاولة لأخذ حقوقهم بأنفسهم دون العودة إلى القضاء هو أمر غير واقعي".

ولفت إلى المسؤولية المشتركة ما بين أطياف المجتمع كافة و"التي يجب أن نتصدى لها وهي مشكلة الانحراف والميوعة والمخدرات التي تتفشى في صفوف الشباب والشابات، وان نسعى جميعا إلى إيجاد البدائل وإنقاذ هذه الشريحة من المجتمع عبر الموعظة الحسنة وتحسين الظروف المعيشية وإيجاد سبل العمل لشق دروب المستقبل" . 

السابق
معوض: عون كان ضحية ثقافة “One Way Ticket”
التالي
الجميل: ما جدوى الحوار في ظل وصف السلاح بالسرمدي والأبدي؟