حرب: اذا كان حزب الله يهمه الاستقرار فليسلم المتهمين

 أكد النائب بطرس حرب أن "لبنان لا يعيش من دون حوار" إلا أنه دعا الى "إعادة النظر في جدولته".
وقال حرب في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" انه "من غير الممكن أن يستأنف رئيس الجمهورية الحوار على الأسس السابقة" مضيفا "لدينا موضوع واحد يجب بحثه هو سلاح حزب الله والإستراتيجية الدفاعية وتنفيذ ما تم الإتفاق عليه سابقا على طاولة الحوار لأن الأكثرية الحالية ضربت ما تم التوافق عليه سابقا كموضوع المحكمة الدولية".

وأضاف حرب:"ان الحوار يجب ان يرسي على قواعد زمنية"، مؤكدا "رفضه الحوار لكسب الوقت".
ودعا "رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبعض الوزراء "العاقلين"الى ضبط المسار في مجلس الوزراء للابتعاد عن الكيدية وإملاءات حزب الله".
وطالب ب"عدم تحميل الرئيس سليمان قضية لاسا ومسؤولية إسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري"، رافضا تصنيفه على أنه "مع قوى الثامن من آذار"، إلا أن حرب تمنى على رئيس الجمهورية أن "يكون أكثر وضوحا في مواقفه".

وفي موضوع المحكمة شدد حرب على ان "من واجب الدولة أن تؤمن ظروف العدالة والمحاكمة العادلة والدفاع عن المتهمين" سائلا "إذا كان حزب الله يهمه إستقرار لبنان أليس من الأفضل ان يسلم المتهمين؟".
وأشار الى ان "موقف حزب الله واضح من المحكمة الدولية بعد تأكيد أمينه العام السيد حسن نصر الله أنه لن يتم تسليم المتهمين أو محاكمتهم ولو بعد مرور ثلاثمئة عام".

وقال: "إن بين ما يقوله الرئيس ميقاتي وما يقوله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله فإنه ميال أن يصدق كلام نصر الله"، مضيفا "إن رئيس الحكومة يعبر عن تعاونه مع المحكمة إلا أنه عاجز أن يجسد هذا التعاون على صعيد الحكومة".

الوزير حرب الذي أكد ان "ما من مصلحة أحد أن يفرض قانونا للانتخابات"، دعا الى "عدم اللعب بهذا القانون"، مشددا على أنه "ضد ان يكون لبنان دائرة واحدة وعلى أساس النسبية والافضل الصوت الفردي ما يؤدي الى صحة وفاعلية التمثيل".
وقال: "إن قانون الإنتخاب هو من القضايا الأساسية التي تحتاج الى ثلثي الأصوات داخل الحكومة".
وفي موضوع لاسا أكد حرب ان "الخلاف قديم"، مشيرا الى أن "الدولة وقفت عاجزة أيضا أمام الأراضي التي تمت السيطرة عليها في الضاحية"، وقال: "إن الناس تطرح السؤال عن أحقية فريق لديه سلاح أن يستعمله حجة ليتمادى ويعتدي على حقوق اللبنانيين الآخرين" لافتا الى "وجود قسم من اللبنانيين يحاولون القول إن الأنظمة مرفوضة ويعملون على تعديلها بالقوة"، كاشفا عن "فضائح سيعلن عنها في وقت لاحق منها محاولات غش في الإمتحانات ناتجة عن شعور طرف بالقوة". 

السابق
حبيش: نصرالله يُخون ميقاتي أم يتواطأ معه؟
التالي
اوغاسبيان: القرار السياسي والأمني في لبنان بيد “حزب الله”