ابراهيم:نعاهد سليمان السير وراءه بانيا للوطن كما سرنا وراءه مقاوما

 عمت الاحتفالات قرى وبلدات في منطقة النبطية إحتفاء باللواء عباس ابراهيم لمناسبة تعيينه مديرا عاما للأمن العام وزيارته المنطقة وبلدته كوثرية السياد، ورفعت للغاية صور له ولافتات مرحبة في البلدات والطرق المؤدية إليها.
وقد أقيم بالمناسبة محطات استقبال شعبية حاشدة له في القرى والبلدات التي عبر فيها موكبه من منطقة العاقبية، البيسارية، البابلية، الغسانية وصولا الى كوثرية السياد حيث نظمت بلديتها احتفالا عند المدخل الغربي للبلدة، رفعت فيها الاعلام اللبنانية وصور عملاقة للواء ابراهيم وعشرات اللافتات المرحبة به كتب على بعضها "المسؤولية تليق بأبنائها وأنت أهلها" و "أحييت القلوب يا ابن الجنوب".

كان في استقبال اللواء ابراهيم فرق من الخيالة وضرب الطبول ورقصات الترس والسيوف، وسار بين مستقبليه وسط زغردات النسوة ونثر الورود والارز عليه، وصيحات التكبير والترحيب به واطلاق المفرقعات النارية أبتهاجا، وصولا الى ساحة الاحتفال حيث أعتلى المنبر ليلقي كلمة أمام المحتفلين.

وقال اللواء ابراهيم:" في هذه اللحظة العاطفية لا يسعني الا ان اشكر أهالي بلدتي كوثرية السياد، حيث ولدت وترعرت، هذه القرية التي أحتضنتني ومشيت في أزقتها، وفي أحيائها ربما حافيا في طفولتي، هذه القرية العزيزة الكريمة، هذه القرية التي أرى في عيونكم ووجوهكم عنوانا فيها للوفاء والاخلاص، في هذه اللحظة لا يسعني إلا أن اتوجه الى مقبرة بلدتي راجيا من الجميع قراءة السورة المباركة الفاتحة عن أرواح كل شهداء وأموات كوثرية السياد الكريمة، كما أتوجه بالشكر والثناء الى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي سرت وراءه مقاوما في العام 2006 في مثل هذه الايام، وكان حينها قائدا للجيش وكنت حينها ولي الشرف في الخدمة العسكرية على هذه الارض المقدسة، لم يبخل بالغالي ولا بالنفيس من اجل هذه الارض. وفي تلك الفترة كنت أرجوه مرارا ألا يأتي الى الجنوب إبان العدوان الاسرائيلي في تموز 2006 ولكنه كان في كل مرة يصر على ذلك، وأنا اليوم أعاهد فخامته كما سرنا وراءك مقاوما سنسير وراءك بانيا للوطن، وسنسير وراءك لنبي وطن العدالة والحرية ووطن الاستقلال بحق وعن حق. أشكر عاطفتكم النبيلة وفي هذه اللحظة لا يسعني الا ان استحضر زعماءنا واهلنا وساستنا وقادتنا من دون تسمية في هذا الجنوب الكبيرالمقاوم".

ثم استقبل اللواء ابراهيم في منزله حشودا من الوفود الرسمية والعسكرية والشعبية وتقدمهم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، النائب علي عسيران، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد منذر الايوبي، قائد سرية درك النبطية العقيد علي هزيمة، رئيس مركز أمن عام النبطية الرائد علي قاسم على رأس وفد من الضباط والافراد في مراكز النبطية ومرجعيون وبنت جبيل وحاصبيا وجباع، اضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات. 

السابق
أبو فاعور: لفتح أبواب الحوار والمصالحة
التالي
فنيش: السلبية لن تعيد عجلة الزمن الى الوراء