الحوت :من واجب الحكومة أن تمنع تحول شهر رمضان الى شهر الفساد

  اعتبر نائب الجماعة الإسلامية الدكتور عماد الحوت في خطبة الجمعة أن "رمضان دورة مكثفة تنتهي بمغفرة الذنوب والآثام، ورضوان الله تعالى، على أن يكون الصيام والقيام صادقا لا مجرد عادة".

اضاف:" من واجب الحكومة أن تتدخل لتمنع تحول شهر رمضان من شهر العبادة الى شهر الفجور والفساد وانتشار ما يسمى زورا بالسهرات الرمضانية، وبرامج الفوازير الفاضحة.ومن واجب الحكومة أن تقوم بضبط الأسعار في شهر رمضان حتى لا يتحول الشهر الى موسم لاستغلال حاجة المواطن فيصبح صاحب عين بصيرة ويد قصيرة.ومن واجب الحكومة أن تسرع في اقرار زيادة على الأجور طال انتظارها في ظل تضخم الاسعار علها تكون مصدر فرح للأسر قبل انتهاء رمضان وقدوم العيد".
وتابع:"من واجب الحكومة ايضا أن تقوم بالتعيينات انطلاقا من الكفاءة لا من منطلق الانتماء الطائفي أو الولاء السياسي وهذا ما سنتابعه فيما تبقى من تعيينات وسنطالب بحق كل صاحب كفاءة من ابناء بيروت أو طرابلس أو أي منطقة من مناطق لبنان يتم تجاوز كفاءته على مذبح أمراء الطوائف والأحزاب.ومن واجب رجال السياسية، أن يستفيدوا من شهر رمضان ليصوموا عن أسلوب الاتهامات والتخوين وأن يتركز جهدهم على تحقيق مصلحة المواطن وليس مصالحهم الفئوية أو الحزبية واعطاء الأولوية لانتشال هذا المواطن من أزماته المعيشية والاجتماعية لا اعطاء الأولوية لانتخابات نيابية قادمة.
وختم الحوت:" أما أولئك القابعون على كراسي الظلم في بلادنا العربية يقتلون شعوبهم،فليعلموا أن كراسيهم أصبحت أوهن من بيت العنكبوت وأن أيادي المسلمين وأصواتهم سترتفع في ليالي شهر رمضان بالدعاء عليهم وقد أخبر رسول الله (اتقِ دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب) فكيف إذا كانت في شهر رمضان. لذلك أولى لهم ان يسارعوا الى الانصياع الى رغبة شعوبهم بالحرية والعدالة والكرامة أو ليرحلوا فإنه إن كان للباطل في يوم من الأيام جولة فإن للحق ألف جولة". 

السابق
أحمد قبلان: بالحوار الشفاف نبني دولة قوية
التالي
امل احيت ذكرى الامام المهدي في المصيطبة