ابراهيم: سأعمل لـ«حزب الله» كما لـ«القوات»

 
 
أعلن المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم انه «سيعمل لفريق 8 آذار وفريق 14 آذار ولـ«حزب الله» ولـ«القوات اللبنانية» ولكل المناطق والاطراف». وتحدث ابراهيم خلال حفل تسلمه المديرية من المدير العام بالانابة العميد ريمون خطار في مبنى المديرية في المتحف. وخاطب الضباط قائلاً: الوقت لن يكون الا للعمل. اوصيكم بالانضباط واحترام القوانين. وسأحكم عليكم من خلال معايير ثلاثة متلازمة: الاول هو التقيد بالتعليمات العسكرية وقواعد الانضباط واحترام القانون. والثاني هو مدى اندفاعكم في تنفيذ المهام الادارية والامنية الموكلة اليكم، وحرصكم على ان يتم هذا التنفيذ وفق القانون ولا شيء غير القانون. والمعيار الثالث الذي لا يقل اهمية عن سابقيه هو مدى تقدير المواطنين لكم».
وتابع: سمعتم وسمع اللبنانيون كلاماً كثيراً حول ظروف تعيين مدير عام للامن العام، ولكن ما جعلني اكثر اطمئنانا، هو ان احدا لم يضع هذه المؤسسة على مشرحة التجاذب والانتقاد، وهذا بفضل تفانيكم وسهركم الدائم. واليوم اقول لكم ان علينا ان نثبت للجميع ان مؤسسة الامن العام هي كما كانت دائماً مؤسسة في خدمة جميع اللبنانيين، مؤسسة تعمل بصمت وحزم وانضباط، تحترم القانون، وتعمل بجهد لتطبيقه ولا مكان فيها لمتقاعس او متلكئ وتضع نصب اعينها مواجهة الاخطار التي تهدد الوطن، والتي يأتي في مقدمها الخطر الاسرائيلي الذي يستهدف استقرارنا، سواء من خلال استمراره في احتلال اجزاء من ارضنا وانتهاك سيادتنا، وايضاً من خلال محاولاته الدائمة زرع العملاء والجواسيس. وهذا الخطر يوازيه تحد آخر علينا مواجهته، وهو خطر الارهاب الذي يستهدف ساحتنا وصيغة عيشنا الواحد.
واشار الى «فرق بين تعاطي السياسة الذي تحظره الانظمة والقوانين على العسكريين، وبين مسؤولية الحفاظ على الامن السياسي في البلاد مضيفاً: إن البقاء على مسافة واحدة من جميع الشرائح السياسية، والحفاظ على استقرار النظام السياسي، يدخلان في صلب مهامكم، وذلك عملا بالقرار السياسي الذي يمثله معالي وزير الداخلية وتوجيهاته».
وتابع: التحديات التي تنتظرنا لا تتم مواجهتها الا بمزيد من الوحدة والعطاء وبمزيد من التعاون مع الأجهزة الامنية الاخرى.
وقال: ان البناء المؤسساتي يرتكز على تراكم الانجازات التي تم تحقيقها وعلى مواكبة التطور العلمي والمهني لمراكمة انجازات اضافية. وثمن ابراهيم عالياً الدور الذي قام به العميد ريمون خطار خلال فترة توليه هذه المديرية».
من جهته، قال خطار: آثرنا ان تكون الفترة التي امضيناها، فترة عمل وجهد وإنتاج. انني اسلم الامانة الى صديق وأخ ورفيق درب في الجيش اللبناني. والأهم الى ضابط عرفته وعرفه الجميع رجلاً مسؤولاً شجاعاً، يضع مصلحة وطنه وعلمه فوق كل اعتبار.

 

السابق
حقيبـة «سـكوتر» للسـفر
التالي
سـر جديـد للسـعادة الزوجيـة؟