أبي رميا : قضية لاسا بالون نفخه الاعلام

عقد مساء امس في بكركي اجتماع لحل اشكال قضية النزاع في بلدة لاسا، شارك فيه نواب منطقة جبيل ورئيس بلدية لاسا ومختارها وجرى التطرق الى حيثيات المشكلة، كما عقد اجتماع آخر ترأسه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بحضور ممثلين عن البطريركية المارونية وحزب الله واهالي لاسا ولجنة المتابعة التي تضم النائبين سيمون ابي رميا واميل رحمه في ظل تأكيد المجتمعين على رفض تحويل اشكال عقاري الى اشكال طائفي، وعلم ان القضية عقارية "بحتة" وتتعلق بخلافات على المساحة ولا علاقة لها بالسياسة، وان الموضوع تمت معالجته لجهة متابعة عملية المساحة.
وذكرت المعلومات ان حزب الله بعيد عن هذه القضية كما حاول البعض تعميمه وهو غير مستعد لتغطية احد في وجه القانون، وكذلك اجرت لجنة المتابعة اتصالات مع الرئيس بري الذي اكد على تطبيق القانون.
وكذلك عرض وزير الداخلية مروان شربل حادث بلدة لاسا واعلن ان الموضوع قيد المعالجة فيما دعا رئيس الجمهورية الى تطبيق القانون بحق مرتكبي الاعتداءات على الاملاك والاشخاص وتوقيف المرتكبين، فيما دعا الرئيس ميقاتي الى احترام القوانين.
وعلم ان الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي سيؤمنون الحماية الامنية لعملية مسح الاراضي التي ستستأنف بشكل طبيعي كذلك وقف التعديات اذا وجدت.
كما عقد اجتماع مماثل في بلدة عرمون الكسروانية.
واعلن عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سيمون ابي رميا الى ان قضية لاسا بالون هواء نفخوه في الاعلام من لا شيء، لافتا الى ان هناك نزاعاً قائماً منذ الاربعينيات والعقارات ليست مارونية ولا شيعية، وهناك لجنة ستتابع الموضوع بشفافية ووضوح وقد حددنا مهلة زمنية للانتهاء من موضوع المساحة، مؤكدا ان الامور عادت الى طبيعتها.

السابق
بري يدعو للاسراع في درس قانون الانتخاب وعدم تركه للحظة الاخيرة
التالي
الديار : جلسة عادية .. وتوقيع مذكرة تفاهم .. و450 مليون دولار هبة ايرانية