منصور:لا تدخلات سياسية في التشكيلات الديبلوماسية

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في حديث لاذاعة"صوت لبنان "أن الحكومة ليست غائبة عن ملف التعيينات التي سنصدر مع الوقت "، متمنيا عدم التسرع في الأمور.

واوضح "أن على جدول مجلس الوزراء اليوم أمورا حياتية ملحة وقضايا تخص الوزارات"، وكشف عن وضع التشكيلات الديبلوماسية على نار حامية. وأضاف: "ستنجز وفي خلال أسابيع قليلة، حينها ستكون في طريقها الصحيح".

ولفت الى وجود أكثر من عشرين سفارة في الخارج خالية من رؤساء البعثات، مشددا أنه لا تدخلات سياسية في هذه التشكيلات وأنه لم يتلق أي اتصال من أي مسؤول، معتبرا "أن المعلومات الصحافية عن تعيين مدير عام شعبة المعلومات وسام الحسن ديبلوماسيا في الرياض لم تطرح رسميا وهي فقط تسريبات اعلامية".

وحول موضوع ترسيم الحدود البحرية، رأى "أن هناك قناعة دولية حول حق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخالصة العائدة له"، موضحا "أن هذه القضية ستعالج فنيا وديبلوماسيا وسيتم تحضير ملف تعيين كامل في هذا المجال وهو يعتمد على القانون الدولي وقانون البحار"، ومشيرا الى "تفهم الناحية الدولية للخروقات الاسرائيلية للمنطقة الاقتصادية الخالصة العائدة الى لبنان، كماشدد على متابعة هذا الملف حتى النهاية.

السابق
الأخبار: 14 آذار لتمرير الوقت .. والمستقبل لم يأتوا على ذكر المحكمة
التالي
خليل:لانطلاق عجلة الدولة وفق رؤية اصلاحية شاملة ومعالجة الملفات العالقة