باهر: ليلعب لبنان دورا فاعلا للتقارب الايراني – العربي

 التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب عبداللطيف الزين، في قاعة اللجنة في ساحة النجمة، في حضور اعضاء اللجنة، وفدا برلمانيا إيرانيا برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد رضا باهر، وتم عرض التطورات الراهنة.

بيان عن اللقاء

وصدر بيان عن اللقاء، جاء فيه: "رحب رئيس اللجنة والاعضاء بالوفد، وبعد التعارف، تطرق النائب الزين الى مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين أثناء زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية احمدي نجاد الى لبنان في العام 2010، وتلك الموقعة أثناء زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى إيران في ال2011. وتتناول هذه المذكرات التعاون في كل المجالات، الصحية والتربوية والزراعية والسياحية والتجارية والصناعية، آملا الإسراع في تنفيذها من قبل الحكومتين الإيرانية واللبنانية.

وشكر الزين الوفد على ما قامت به الجمهورية الإسلامية الإيرانية من مساعدات أثناء عدوان تموز الإسرائيلي عام 2006 على لبنان وما نفذته من مشاريع عمرانية خاصة على صعيد الطرق والجسور في كل أنحاء الجنوب والبقاع.

ثم تكلم بعض الزملاء عما يربط إيران بلبنان من علاقات ثنائية ودينية عميقة الجذور بين الشعبين، خصوصا أيام العالمين الجليلين الشيخ الحر العاملي والشيخ البهائي اللذين لعبا دورا بارزا بنظر أعضاء الوفد في تطوير الثقافة الدينية في الربوع الإيرانية.

وتحدث رئيس الوفد محمد رضا باهر، فذكر ان لبنان هو أرض خصبة للتفاعل بين الأديان والحضارات كما هو أرض للوحدة، ويشكل سدا منيعا في وجه النيات التوسعية الإسرائيلية في المنطقة، وتمنى ان يلعب دورا فاعلا في التقارب بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكل العالم العربي". 

السابق
14آذار: الحوار مشروط بإخضاع السلاح لسلطة الدولة
التالي
كنعان: الفريق الآخر الغى عطلة الجمعة العظيمة ويستعمل سلاح حـزب الله متراساً