“أنباء موسكو”: محادثات جنبلاط الروسية ايجابية

 أعلنت "أنباء موسكو" نقلا عن مصدر مسؤول مقرب من رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، الذي يزور روسيا حالياً، أن "جنبلاط أجرى لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف تبادلا خلاله الآراء حول الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة".
وصف المصدر "المحادثات بأنها إيجابية"، مشيراً إلى أن "الجانب الروسي أبدى اهتماماً كبيراً بالتشاور مع جنبلاط الذي قال إن "الروس أصدقاء والتنسيق معهم أمر مهم".
وأضاف: "تناولت المحادثات الملفات الأساسية حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط فضلا عن الملفات الساخنة العالقة في الوقت الحالي، خصوصا في ما يتعلق بالأوضاع الراهنة في لبنان وسوريا"، مؤكدا أن "جنبلاط وبغدانوف توافقا الرأي في شأن وجود ضرورة ملحة لتهدئة الأوضاع والحيلولة دون الانجرار نحو التصعيد مؤكداً أن تسوية المشكلات العالقة تتم عبر الحوار".
وفي ما يتعلق بالوضع السوري أكد المصدر أن "طرفي اللقاء أجمعا على أن الوضع أصبح لا يطاق من ناحية الخيار الأمني العسكري، مشددين على ضرورة التخلّي عن الأسلوب الأمني في التعامل وحث الرئيس السوري بشار الأسد على اعتماد إجراءات إصلاحية سريعة". وأشار المصدر إلى أن "اللقاء بحث في مسألة المحكمة الدولية في لبنان"، قائلا ان "المحكمة لم تعد في يد الدولة اللبنانية غير أنه لا يجوز أن تطغى عدالة المحكمة على الاستقرار في لبنان، وان لبنان سيجد صعوبة في تسليم أي "أحد لبناني" مهما كانت النتائج فـ"الأمر ليس واقعيا" على حد تعبيره". وأعلن أن "جنبلاط لمس لدى روسيا تفهماً في هذا الصدد إذ أكد الجانب الروسي ضرورة تجنب وقوع أي خلافات في لبنان تكون سلبية لبنانيا وإقليميا". 

آخر تحديث: 20 يوليو، 2011 5:35 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>